تركيا تمنع رياضييها من التعاون مع مدرب روسي

الرياضة

تركيا تمنع رياضييها من التعاون مع مدرب روسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7gh

حظرت وزارة الرياضة التركية رياضييها للتزحلق على الجليد أليسا أغافونوفا وألبير أوتشار من التعاون مع المدرب الروسي ألكسندر جولين، وذلك وفقا لوكالة "تاس" الروسية.

وقال جولين في تصريح لوكالة "تاس" إن الثنائي التركي غادر روسيا، لأن " وزير الرياضة التركي منع الثنائي أغافونوفا وأوتشار من التدريب تحت قيادتي. اتصل بهما وأبلغهما بحدة عدم مواصلة التعاون معي. وبكي الإثنان لدى مغادرتهما روسيا. كنا معهما فى علاقة مميزة، كانا مرتاحين في التدريب بروسيا، الوضع رهيب، نحن أصبحنا ضحية الوضع السياسي".

وأضاف المدرب الروسي "آمل، في حال تسوية العلاقات بين روسيا وتركيا، أن يستمر هذا التعاون. أثق بأن يتغلب العقل والحكمة، الآن لا أستطيع حتى أن أقف بجوار ميدان التزحلق في أثناء مشاركة الثنائي التركي في بطولة أوروبا والعالم".

وأكد جولين أن ظاهرة تدخل السياسة في الرياضة غير مقبولة، وذلك في إشارة إلى توتر العلاقات بين روسيا وتركيا بعد إسقاط الأخيرة طائرة "سو 24" الروسية في 24 نوفمبر/تشربن الثاني الماضي، وقال "من غير المقبول أن تدخل السياسة في الرياضة. يجب أن تكون الرياضة بعيدة عن السياسة، حتى أن الحروب كانت تتوقف سابقا في أثناء دورات الألعاب الأولمبية".

يذكر أن الثنائي أليسا أغافونوفا وألبير أوتشار كان يتدرب تحت إشراف المدرب ألكسندر جولين منذ عام 2011.

المصدر: وكالة "تاس"