الخارجية الأمريكية تعلن وجود تهديدات لأمن قنصليتها في اسطنبول

أخبار العالم

الخارجية الأمريكية تعلن وجود تهديدات لأمن قنصليتها في اسطنبولالقنصلية الأمريكية في اسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7gd

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن وجود تهديدات لأمن قنصليتها في اسطنبول  ودعت المواطنين الأمريكيين إلى عدم الذهاب إلى القنصلية التي هي أصلا لا تعمل يومي السبت والأحد.

كما دعت لجنة الأمن في الخارجية الأمريكية، مواطنيها الموجودين في الخارج إلى توخي الحذر، وأن يكونوا مواكبين للأحداث التي تجري في مناطق إقامتهم لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية أنفسهم.

إلى ذلك ضبطت قوات الأمن التركية في مدينة إسطنبول، يوم السبت 5 ديسمبر/كانون الأول، سيارة مسروقة تحمل لوحة مزورة، ووجدت بداخلها بندقيتين من طراز "كلاشينكوف"، ومسدسين، وقنبلتين يدويتين، وكمية كبيرة من الطلقات، وأقنعة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية عن مصادر أمنية قولها، إن "فرق مكافحة الإرهاب قامت بعملية بحث وتفتيش في مرآب سيارات بحي "مال تبه" في اسطنبول بناءً على بلاغ تلقته حول وجود سيارة مسروقة تحمل أسلحة ومتفجرات".

وقد بدأ الأمن إجراءاته من أجل تحديد هوية الأشخاص أو المنظمة التي تعود لها هذه الأسلحة والمعدات الحربية.
وتشهد مناطق متفرقة من جنوب شرق تركيا اشتباكات بين عناصر الأمن والجيش التركي من جهة ومسلحين أكراد من جهة أخرى، راح ضحيتها المئات منذ يوليو/تموز الماضي، حينما انهار اتفاق لوقف إطلاق النار استمر عامين بين الدولة ومقاتلي حزب العمال الكردستاني.
وأنهى حزب العمال الكردستاني، مطلع الشهر الماضي، وقفا لإطلاق النار استمر نحو شهر، كان قد أعلنه من جانب واحد قبل الانتخابات التركية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. 

المصدر: وكالات