هولاند: حاملة الطائرات "شارل ديغول" ستكون في الخليج خلال أيام (فيديو)

أخبار العالم

هولاند: حاملة الطائرات الرئيس الفرنسي أثناء كلمة لطاقم حاملة الطائرات شارل دي غول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h7da

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول، أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" الموجودة حاليا في البحر المتوسط ستكون في الخليج خلال بضعة أيام.

وقال الرئيس الفرنسي مخاطبا طاقم حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" خلال زيارة مفاجئة للحاملة ، "خلال بضعة أيام، ستكونون في منطقة انتشار جديدة، ستتولون مسؤوليات قيادية مع حلفائنا في إطار الائتلاف الدولي".

ووصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول إلى حاملة الطائرات شارل ديغول المتمركزة قبالة السواحل السورية بالبحر المتوسط لتنفيذ غارات على "داعش" بسوريا والعراق.

وكان وزير الدفاع الفرنسي جان-إيف ليه دريان أعلن أن حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" التي وصلت الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى شرق المتوسط قد بدأت طائراتها بتنفيذ غاراتها في الـ23 من نوفمبر/تشرين الثاني على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا.

وتقود الحاملة "شارل ديغول" مجموعة من السفن الحربية هي فرقاطة، وفرقاطة متعددة المهام، وناقلة للتزويد بالوقود، كما تصطحب الناقلة مدمرة بريطانية.

حاملة الطائرات الفرنسية شارل دي غول

وكانت فرنسا قد أعلنت في الـ18 من نوفمبر/تشرين الثاني انطلاق مجموعة سفن حربية في مقدمتها "شارل ديغول" قاصدة الساحل السوري، في إطار عملية مكافحة الإرهاب.

وجاءت خطوة فرنسا هذه في أعقاب الهجمات الإرهابية في 13 نوفمبر/تشرين الثاني على باريس، حيث شنت مقاتلاتها أعنف غاراتها في سوريا حتى الآن لضرب معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أكد سابقا أنه سيتجنب إجراء تخفيضات في النفقات العسكرية قبل 2019، كما دعا هولاند إلى تشكيل ائتلاف كبير يضم روسيا والولايات المتحدة للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) في سوريا.

جدير بالذكر أن تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن أسوأ أعمال عنف شهدتها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية والتي قتل فيها 130 شخصا في تفجيرات وإطلاق نار، حيث قال التنظيم إن هذه الهجمات كانت ردا على دور باريس في الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة في العراق وسوريا.

إلى ذلك وبعد إعلان فرنسا حملتها على "داعش" أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القادة العسكريين الروس العاملين في سوريا بالتعامل مع الفرنسيين "كحلفاء" لدى وصول سفنهم إلى منطقة نشاط السفن الحربية الروسية شرق المتوسط.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون