مصر.. إلغاء حكم الإعدام بحق مرشد الاخوان و11 آخرين

أخبار العالم العربي

مصر.. إلغاء حكم الإعدام بحق مرشد الاخوان و11 آخرينالقيادي في جماعة الاخوان محمد بديع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h79w

قضت محكمة النقض الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول بقبول الطعون المقدمة من قيادات الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والمؤبد، لاتهامهم في قضية "غرفة عمليات رابعة"، وإعادة المحاكمة.

وقضت محكمة النقض المصرية بإعادة محاكمة مرشد جماعة الإخوان و37 متهما آخرين أدانتهم محكمة الجنايات في القضية المعروفة باسم "غرفة العمليات الرابعة"، بينهم 12 متهما محكومين بالإعدام و26 آخرين بالسجن المؤبد.

ومن المقرر أن تعود القضية إلى محكمة استئناف القاهرة حتى يتم إعادة توزيعها على دائرة قضائية أخرى للنظر فيها.

وكان 38 متهما تقدموا بطعون أمام محكمة النقض على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة جنايات القاهرة، في أبريل/نيسان الماضي.

وكانت نيابة النقض طالبت في مذكرتها التي قدمتها للمحكمة، بنقض حكم الجنايات وإعادة المحاكمة من جديد، موضحة أن نظر طعون المحكوم عليهم أمام محكمة النقض، يكون على من صدرت ضدهم الأحكام حضوريا من محكمة الجنايات، في حين حدد القانون إجراءً مغايرًا بالنسبة لمن صدر ضده حكم بالإدانة غيابيا، حيث تتم إعادة إجراءات محاكمته أمام محكمة الجنايات مباشرة حال تسليم نفسه أو إلقاء القبض عليه.

جدير بالذكر أن محكمة الجنايات أصدرت في أبريل/نيسان الماضي أحكاما بالإعدام ضد بديع و12 متهما آخرين، من بينهم اثنان حوكما غيابيا، وأحكاما بالسجن 25 عاما على 34 متهما، من بينهم تسعة حوكموا غيابيا، حيث أدانتهم المحكمة بتشكيل ما أسمته النيابة في قرار الاتهام "غرفة عمليات رابعة" التي استهدفت "التخطيط والإعداد لهجمات ضد الدولة".

المصدر: مواقع مصرية

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟