مقتل فلسطينيين بنار الجيش الإسرائيلي في القدس وضواحيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h79n

أصيب شرطي إسرائيلي بجروح عدة في القدس في عملية طعن نفذها فلسطيني قبل أن يقتله الجيش في مكان الهجوم، حسبما أفادت به صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم جمعية "نجمة داوود الحمراء" الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول أن ضابطا في الشرطة (30 عاما) أصيب بجروح عدة طعنا، موضحا أن الحادث وقع  بالقرب من المدينة القديمة. وأضاف المتحدث بأن الشرطي المصاب كان في وعيه أثناء نقله إلى المستشفى.

وفي وقت سابق من الخميس قتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي بعد أن هاجم جنديا بسلاح ناري وأصابه بجروح في الضفة الغربية المحتلة، وفق الجيش الإسرائيلي والهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال بيتر ليرنر، أحد كبار المسؤولين في المكتب الصحفي للجيش الإسرائيلي، إن "رجلا مسلحا أطلق النار على قواتنا في منطقة حزما، ورد العسكريون بالنار على المهاجم وأردوه قتيلا".

هذا وبحسب وسائل إعلام محلية فإن المهاجم هو ضابط في جهاز المخابرات الفلسطينية.
وتشهد الضفة الغربية والقدس وإسرائيل هجمات يومية ضد الإسرائيليين ومواجهات بين الفلسطينيين والجنود الاسرائيليين وهجمات بين الفلسطينيين والمستوطنين.

وقد أسفرت أعمال العنف الأخيرة عن سقوط أكثر من 100 قتيل فلسطيني (أحدهم عربي إسرائيلي) و17 إسرائيلييا وأمريكي وإريتري، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كما تفيد حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية