الشرطة الأمريكية تواصل اعتداءاتها على المواطنين السود (فيديو)

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h79a

تواصل الشرطة الأمريكية وحشيتها وعنصريتها تجاه ذوي البشرة السوداء حيث نشرت إدارة شرطة مقاطعة "برنس جورج" في ولاية ماريلاند فيديو يظهر تواصل هذه الممارسات.

ويوضح الفيديو الذي نشر يوم الاربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني ومدته 10 ثوان، الشرطي الأبيض سانتياغو جنشيسكي يضع مسدسه على رأس الأمريكي من أصل إفريقي وليام كانينغهام، ثم دفعه من رقبته وهو يقول "أتحداك أن تنازلني يا ولد"، وقال كانينغهام عندما تم التحقيق معه في مكتب شرطة مقاطعة "برنس جورج"إنه في تلك الأثناء كان قد أوقف سيارته في مكان غير قانوني.

ووقع الحادث في مايو/أيار 2014، وحوكم جنشيسكي بتهمة "اعتداء من الدرجة الأولى والثانية وسوء التصرف أثناء أداء وظيفته واستخدام سلاح ناري وارتكاب جريمة عنف"، ولم يتم اتهام جنشيسكي فورا بالاعتداء بل استغرق الأمر عدة أشهر قبل أن تقوم شرطة " برنس جورج" بالتحقيق في الحادثة، وسيبدأ تنفيذ العقوبة بتاريخ 8 يناير/كانون الثاني 2016.

وتتزايد حالات التعامل بوحشية وعنصرية من قبل رجال الشرطة تجاه السود، حيث أصدرت صحيفة "ذي غارديان" احصاءات تبين أن هناك أكثر من ألف مواطن أمريكي قتل على يد الشرطة كان من بينهم 203 عزلا في اثناء الوفاة وذلك اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2015.

المصدر: "رابتلي"