كندا تسرع إجراءات إعادة توطين اللاجئين السوريين

أخبار العالم

كندا تسرع إجراءات إعادة توطين اللاجئين السوريين لقاء وزير الهجرة الكندية بعائلات سورية في الأردن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h78o

أعلنت السلطات في كندا الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول عن إطلاق برنامج إعادة توطين سريع للاجئين السوريين والذي يتوقع أن تصل أعدادهم إلى 25 ألف لاجئ.

واعتبر السفير الكندي في الأردن برونو ساكوماني أن ما تقدمه بلاده يمكن أن تحتذي به الدول الأخرى كنموذج حول طريقة تعاملها مع المهاجرين السوريين.

وتحدث ساكوماني عن هجرة والديه إلى كندا ووصفها ببلد الهجرة، منوها أيضا بقوة كندا بتنوع أصول وأعراق سكانها مضيفا كلما كنا أكثر تنوعا سنكون أقوى.

في غضون ذلك، أكد ساكوماني أنه لا توجد ضمانات بشأن الخطر الذي قد يشكله اللاجئون، معبرا عن ثقته من أن الطريقة التي تتم بها الأمور تضمن الحد الأقصى من السلامة للكنديين.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب عزم كندا استقبال 25 ألف لاجئ سوري حيث ستستقبل البلاد 10 آلاف منهم قبل نهاية العام الجاري فيما يتم توطين العدد المتبقي قبل شهر شباط/ فبراير من العام المقبل.

وانطلقت منذ الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون الأول في الأردن عمليات تسجيل أول دفعة للاجئين السوريين مع توقعات بتنظيم أولى الرحلات قريبا.

وبحسب السلطات الكندية فإن اللاجئين الـ25 ألفا سيتم اختيارهم جميعا بحلول نهاية السنة الجارية على أساس عمليات تحقق أمنية وتحقيقات أجهزة الاستخبارات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

المصدر: وكالات



فيسبوك 12مليون