طهران: مؤتمر المعارضة السورية بالرياض سيفشل جهود السلام

أخبار العالم

طهران: مؤتمر المعارضة السورية بالرياض سيفشل جهود السلام نائب وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h77t

اعتبر نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول أن اجتماع المعارضة السورية المرتقب في الرياض سيفشل محادثات السلام السورية في فيينا.

ونقلت وكالة فارس عن عبد اللهيان قوله، إن محادثات السلام هي فرصة للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الحرب في سوريا بيد أن مثل هذه الاجتماعات في الرياض ستؤدي إلى الإضرار بمحادثات فيينا وستفشل جهود محادثات السلام بين دول كبرى في الغرب والشرق الأوسط.

وأوضح عبد اللهيان أن الشعب السوري هو صاحب مبادرة أخذ القرار بشأن بلاده، مؤكدا أن مكافحة الإرهاب في سوريا والمنطقة عموما بحاجة إلى إرادة جدية من قبل جميع الدول.

ويأتي اجتماع شخصيات من المعارضة السورية في الرياض استجابة لمبادرة السعودية بهدف توحيد مواقف المتنازعين قبل جولة قادمة من محادثات السلام السورية حيث وجهت السعودية الدعوة إلى 65 شخصية من المعارضة لحضور الاجتماع المزمع عقده في الفترة الممتدة ما بين 11 و13 ديسمبر/كانون الأول.

 واستضافت فيينا أولى جولتي المحادثات بشأن سوريا والتي جرت بين قوى كبرى ودول خليجية، حيث اتفق المشاركون على عملية سياسية تفضي إلى انتخابات في سوريا خلال عامين لكن لا تزال هناك خلافات على قضايا أساسية مثل مصير الرئيس بشار الأسد.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون