أسعار النفط تنخفض بفعل زيادة مخزونات الخام الأمريكية

مال وأعمال

أسعار النفط تنخفض بفعل زيادة مخزونات الخام الأمريكية أسعار النفط تنخفض بفعل زيادة مخزونات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h74r

انخفضت أسعار النفط الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول، بفعل زيادة غير متوقعة لمخزونات الخام الأمريكية، بالإضافة إلى تكهنات واسعة النطاق بأن تبقي منظمة "أوبك" على زيادة الإنتاج.

وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يناير/كانون الثاني، بحلول الساعة 10:36 بتوقيت موسكو، عند 41.49 دولار للبرميل مرتفعا 0.86% (36 سنتا) عن سعر التسوية في الجلسة السابقة.

وصعدت العقود الآجلة للمزيج العالمي "برنت" تسليم الشهر نفسه بنسبة 0.59% إلى 44.18 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت في الأسبوع الماضي، بواقع 1.6 مليون برميل إلى 489.9 مليون برميل، مخالفة توقعات المحللين الذين أشاروا إلى 471 ألف برميل.

وتأتي هذه الزيادة في وقت تتطلع فيه أسواق النفط إلى اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" يوم الجمعة، وسط تكهنات واسعة النطاق بأن تبقي المنظمة على زيادة الإنتاج.

ويرى بن لي برون محلل الأسواق لدى مؤسسة "أوبشنز أكسبرس" في سيدني أن: "السوق غير مستقرة بعض الشيء قبل اجتماع "أوبك"... ستكون الأسعار متباينة بين الآن ويوم الجمعة".

يشار هنا إلى أن إنتاج النفط تجاوز الطلب بمقدار بين نصف مليون ومليوني برميل يوميا. وتسببت تخمة المعروض في انخفاض الأسعار أكثر من 60% منذ شهر يونيو/حزيران 2014، لكن من غير المتوقع أن تغير "أوبك" سياستها المتمثلة في الإبقاء على زيادة الإنتاج حفاظا على حصتها السوقية في مواجهة منتجين آخرين للخام.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic