السعودية.. العثور على الطفلة "جوري الخالدي" بعد 11 يوما من اختطافها

متفرقات

السعودية.. العثور على الطفلة الطفلة جوري الخالدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h74q

تمكنت شرطة منطقة الرياض من العثور على الطفلة جوري الخالدي المختطفة منذ 11 يوما، في إحدى الشقق في حي إشبيلية شرق الرياض.

وتم العثورعلى الطفلة البالغة ثلاث سنوات من عمرها والتي أثارت قصة اختطافها تفاعلات في المجتمع السعودي، وذلك بعد أن سخرت الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية كافة الجهود من أجل العثور عليها، حيث تمت الإستعانة بالطيران الأمني وتكثيف عناصر الأمن السري على الأرض.

وعلى إثر بلاغ تقدم به أحد المواطنين إلى المباحث العامة تمكنت الشرطة من تحديد مكان الطفلة التي قالت الجهات الأمنية إنها في صحة جيدة.

وقالت الشرطة إن الخاطف سعودي الجنسية ويصنف بـ"الخطير" وهو مطلوب في قضايا هامة وتمت مباغتته والإيقاع به كما عثر في الموقع على سلاح ومخدرات. وتم القاء القبض على خادمة إثيوبية كانت برفقة جوري خلال مداهمة الشرطة للشقة التي يختبئون فيها في حي إشبيليا، بالإضافة إلى اعتقال شخص من الجنسية السورية بتهمة المشاركة في عملية الاختطاف وهو يحاول الفرار بسيارة.

وقد ذكر أن عملية اختطاف الطفلة جوري جرت قبل 11 يوما في مستوصف شرقي الرياض، ورصدت كاميرات المراقبة الموجودة هناك تفاصيل العملية حيث قام الخاطف في البداية بمداعبة الطفلة قبل أن تختفي عن الأنظار.

وكانت أسرة جوري قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص مبلغ مليون ريال لمن يدلي بمعلومات تقود إلى التعرف على مصير ابنتهم المختطفة.

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية