شويغو يدعو العسكريين للاستفادة أثناء العمليات الخاصة من الخبرات المكتسبة في المناورات

أخبار روسيا

شويغو يدعو العسكريين للاستفادة أثناء العمليات الخاصة من الخبرات المكتسبة في المناوراتسيرغي شويغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h71z

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى تسريع العمل في بناء معسكرات في جزر الكوريل، وكذلك الاستعانة بالخبرات المكتسبة خلال الاختبارات المفاجئة للجيش.

وأشار سيرغي شويغو في كلمة ألقاها عبر الفيديو أمام اجتماع مع قيادات القوات المسلحة عقد في الأول من ديسمبر/كانون الأول إلى 3 مسائل رئيسية، وهي أولا تنفيذ الطلبيات الدفاعية الحكومية من قبل الشركة الروسية الموحدة لبناء السفن، ثانيا: سير عملية إنشاء المعسكرات في جزر كوريل بأقصى الشرق الروسي، وثالثا: معالجة الخطوات المتخذة في سبيل إنهاء إنشاء مركز تدريب طيارين البحارة في مدينة يايسك.

وقال وزير الدفاع في مستهل كلمته إن القوات المسلحة الروسية بدأت اليوم العام التدريبي الجديد الذي يجري على خلفية الأوضاع السياسية والعسكرية المعقدة والمتغيرة بشكل دائم. ويتوجب على القيادات بكافة المستويات أن تستعين أثناء التدريب القتالي بالخبرات المكتسبة خلال المناورات والاختبارات المفاجئة للاستعداد القتالي وتنفيذ العمليات الخاصة.

ومن الضروري أن تقضي خطط التدريب القتالي بتنظيم التعاون بين صنوف الأسلحة والقوات إلى جانب تدريب الأفراد على أداء المهام التكتيكية مع التركيز الخاص على استخدام الأسلحة والآليات الحربية الحديثة والواعدة.

وشدد وزير الدفاع أيضا على ضرورة التعاون الأوثق مع أجهزة السلطة التنفيذية المحلية لدى تنظيم الدفاع عن المناطق الحدودية وتدريب القوات في ميادين التدريب غير المعروفة لها.

وقال وزير الدفاع إن الأوضاع السياسية العسكرية تطرح متطلبات كبيرة أمام الحالة التقنية للسفن الحربية والمساعدة المتوفرة في سلاح البحرية الروسية.

وأشار إلى أن غالبية السفن لا تزال إلى الآن قيد الإنشاء أو التطوير والتحديث أو الصيانة التقنية في فروع الشركة الموحدة لبناء السفن. وأضاف أن مستوى جاهزية البحرية الروسية وقدرتها على التصدي للمخاطر القائمة تتوقف بشكل مباشر على فاعلية عملها.
كما أشار وزير الدفاع إلى حالات عدم تنفيذ بعض الشركات التابعة لقطاع الصناعات الحربية لالتزاماتها وفقا للاتفاقيات الموقعة معها. وشدد على ضرورة تنفيذ كل العقود الموقعة مع شركة بناء السفن في المواعد المحددة لها وبالنوعية المطلوبة.

ثم تطرق وزير الدفاع إلى المسألة الثانية للاجتماع حيث قال إن شركة "سبيتستروي" تقوم حاليا بإنشاء معسكرات في جزيرتي إيتوروب وكوناشير التابعتين لأرخبيل جزر الكوريل. وقال إن إنشاءها سيسمح برفع الجاهزية القتالية للقوات على الحدود الشرقية للبلاد.

وأضاف أن العدد الإجمالي للأبنية والمنشآت المراد إنشاؤها يبلغ 392 منشأة ستستعمل لدى بنائها تصاميم ومواد وتكنولوجيات حديثة. وستزود تلك المعسكرات بالبنية التحتية العصرية، بما فيها روضات الأطفال والمدارس والوحدات السكنية ومراكز الترفيه.

وقال إنه تم تزويد الجزيرتين بكميات كافية من مواد البناء ليستمر العمل فيهما حتى في موسم الشتاء. وأضاف أن الجهود تركز حاليا على إنهاء إنشاء البنية الهندسية الأولية والمنشآت اللازمة لإسكان الأفراد ونشر المعدات الحربية وبدئها في أداء المناوبات القتالية.

وفيما يتعلق بمسألة تدريب طياري الطائرات البحرية فأشار وزير الدفاع إلى انطلاق عملية استيعاب الأفراد للطائرة البحرية "ميغ – 29 كا" في مركز تدريب الطيارين البحارة بمدينة يايسك.

وقال شويغو إن المركز سيصبح قاعدة تدريبية حديثة تتفق مع كل شروط تدريب الطيارين والمختصين، مشيرا إلى أن المركز لا مثيل له في روسيا. وسيسمح تفعيل هذا المركز بتقصير الوقت اللازم لتدريب الطيارين على الهبوط والإقلاع من السفن البحرية الكبيرة ورفع كفاءتهم. وطالب وزير الدفاع أن يبدأ الطيارون بالتدريب وإعادة التدريب في نهاية الربع الأول للعام القام.

المصدر: " وزارة الدفاع الروسية "

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة