انخفاض حاد في عدد طالبي اللجوء في النرويج على ضوء تشديد الرقابة الحدودية في السويد

أخبار العالم

انخفاض حاد في عدد طالبي اللجوء في النرويج على ضوء تشديد الرقابة الحدودية في السويدلاجئون إلى النرويج (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6zf

أكد رئيس إدارة الهجرة النرويجية فرودي فورفانغ أن تشديد إجراءات المراقبة على الحدود في السويد أدى إلى تقلص حاد في عدد اللاجئين الواصلين إلى الأراضي النرويجية.

وأوضح فرودي في بيان صدر عنه الاثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني أن البلاد، حسب معطيات الإدارة، استقبلت خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني 968 لاجئا، الأمر الذي يشير إلى تقلص عدد طالبي اللجوء الذين تسللوا إلى الأراضي النرويجية بنسبة 54% مقارنة بالأسبوع السابق.

وأضاف رئيس إدارة الهجرة النرويجية أنه "لا شك في أن ما يحدث في السويد، ولا سيما المراقبة على الحدود... ينعكس بشكل مباشر على الأوضاع في النرويج".

يذكر أن السلطات السويدية استقبلت منذ بداية عام 2015 أكثر من 140 ألف لاجئ، و80 ألفا منهم وصلوا إلى البلاد خلال الشهرين الماضيين.

هذا ومن المتوقع أن يتجاوز عدد اللاجئين المتسللين إلى السويد 190 ألفا حتى أواخر العام الجاري، في حين سيصل هذا العدد بالنسبة إلى النرويج إلى 38 ألفا.

وتضع هذه الأرقام السويد في صف واحد مع الدول الأوروبية التي تستقبل أكبر عدد من طالبي اللجوء مقارنة بعدد سكانها، الذي لا يتجاوز 5.2 مليون نسمة.

ولهذا السبب فرضت السلطات السويدية في 12 نوفمبر/تشرين الثاني مجموعة من الإجراءات المشددة الخاصة بمراقبة الحدود مع دول منطقة شنغن والتي سيعمل بها حتى 11 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون