موتكو : بسبب المعايير المزدوجة ستعاقب الأندية الروسية لعدم مشاركتها في البطولة الأوروبية في تركيا

الرياضة

موتكو : بسبب المعايير المزدوجة ستعاقب الأندية الروسية لعدم مشاركتها في البطولة الأوروبية في تركيافيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6vo

أعلن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي الأحد 29 موفمبر/تشرين الثاني أنه نظرا الى ازدواجية المعايير للاتحادات الدولية سيتم معاقبة نوادي كرة الطائرة الروسية لعدم سفرها إلى تركيا.

وفي وقت سابق قرر لاعبو نادي "بيلوغوريه" و"دينامو" موسكو عدم المشاركة في دوري الأبطال في تركيا التي من المقرر أن تبدأ في بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول .

أوضح الوزير قائلا إن "الاتحاد الروسي للكرة الطائرة على اتصال دائم "مع ناديين روسيين لن يلعبا في تركيا في إطار دوري الأبطال"، وتم اتخاذ قرار محدد بعدم الذهاب إلى الألعاب القادمة حتى يقل التوتر، وسننتظر بعدها منحنا ضمانات، كما سننظر بعد قرارنا (بعدم المشاركة) في ردة فعل زملائنا من الاتحاد الدولي".

ولفت موتكو الى أن "العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وتركيا  لم تنقطع، فالحديث يدور حول عقوبات اقتصادية واجتماعية. والتي تتلخص مع معرفة المعايير المزدوجة للاتحادات الرياضية الدولية، بأن ردة الفعل على نوادينا (لعدم ذهابها) ستكون معاقبتها. يجب أن نفهم، أنه سيكون هناك عقوبات بحق النوادي الروسية بالذات".

المصدر: نوفوستي