تونس تتفادى سيناريوهات إرهابية

أخبار العالم العربي

تونس تتفادى سيناريوهات إرهابية تونس العاصمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6v2

أحبطت السلطات الأمنية في تونس ما بين 10 و13 عملية إرهابية أكثر خطورة من العملية التي استهدف حافلة أعوان الأمن الرئاسي بالعاصمة مؤخرا وراح ضحيتها 12 شخصا.

وكشف وزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي أمام مجلس نواب الشعب، السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أن "خطة الوقاية مكنت من إحباط عمليات إرهابية أخطر بكثير من تلك التي استهدفت حافلة أعوان الأمن الرئاسي الثلاثاء الماضي ومن بينها عملية سوسة التي كان من الممكن أن تكون نتائجها وخيمة جدا".

وكانت الداخلية التونسية قد أعلنت في 18 الشهر الجاري عن إحباطها لمخطط إرهابي كان يستهدف سوسة على غرار ذلك الذي حصل في العاصمة الفرنسية، رغم عدم وجود دليل قاطع حول إمكانية تزامن تنفيذه مع اعتداءات باريس.

في غضون ذلك، أفاد الغرسلي في حوار له مع الإذاعة الوطنية، الخميس، بأن وزارة الداخلية ستتوخى استراتيجية جديدة لمحاربة الإرهاب، مؤكدا جاهزية الوزارة لإحباط كل المخططات التي تهدف لضرب استقرار تونس.

هذا، ودعا وزير الداخلية الشعب التونسي إلى ضرورة الوحدة الوطنية والإيمان بأن الإرهاب لا مستقبل له في تونس، حيث أن الوحدة الوطنية هي أساس النجاة والنجاح في التصدي لأي اعتداءات بعيدا عن كل التجاذبات السياسية.

وكان شارع محمد الخامس، أشهر شارع رئيسي في العاصمة تونس، قد شهد الثلاثاء الماضي حادثا إرهابيا هز الرأي العام بالبلاد وخارجها ولفت النظر مرة أخرى إلى أن الدولة التونسية أصبحت هدفا أساسيا لمسلحي "داعش"، بعدما سبقه هجومان أحدهما في فندق سياحي بسوسة في يونيو/حزيران الماضي، والآخر في متحف باردو بتونس العاصمة في مارس/آذار، وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنهما.

المصدر: وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟