الأتراك قد يغادرون ناطحات السحاب الروسية

مال وأعمال

الأتراك قد يغادرون ناطحات السحاب الروسيةشركات البناء التركية قد تخسر مواقعها في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6pj

قد تفقد شركات البناء التركية التي هي أحد أكبر المشاركين في قطاع البناء بروسيا، حصتها في هذا البلد وذلك في حال إدراجها ضمن التدابير الاقتصادية التي تعتزم موسكو فرضها على أنقرة.

تنظر الحكومة الروسية في فرض مجموعة قيود اقتصادية ضد تركيا ردا على إسقاط أنقرة طائرة حربية روسية من طراز "سوخوي-24" يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يستبعد وزير البناء والإسكان الروسي ميخائيل مين إمكانية فرض حظر على تركيا في مجال البناء، قائلا إن مصداقة الشركات التركية قد تأثرت سلبا. وفي حال فرض حظر على شركات البناء التركية فإن ذلك سيؤدي إلى خروجها من السوق الروسية، ما سيعزز مواقع الشركات الأجنبية الأخرى العاملة في هذا السوق.

وتعمل شركات البناء التركية في روسيا منذ تسعينات القرن الماضي، وخلال السنوات الماضية تمكنت من احتلال مراكز رائدة والمشاركة في كبرى المشاريع بروسيا مثل مشروع بناء مركز الأعمال "موسكو سيتي"، وترميم بناء مجلس الدوما (البرلمان).

وتنشط الشركات التركية في مشاريع القطاع الخاص، حيث تقوم كبرى شركات البناء التركية، وهي "Enka"، و"RenaissanceConstruction"، و"Ant Yapi" ببناء ناطحات سحاب ومراكز تجارية في العاصمة الروسية.

بالإضافة لشركات البناء التركية فإن الحظر المحتمل يمكن أن يطال اَلاف العمال الأتراك الذين يعملون في روسيا، حيث يعمل معظمهم في البناء.

المصدر: وكالات