مدار المحطة الفضائية يزداد ارتفاعه 3.4 كيلومترات

الفضاء

مدار المحطة الفضائية يزداد ارتفاعه 3.4 كيلومتراتمركز قيادة الرحلات الفضائية زاد ارتفاع مدار المحطة الفضائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6nz

أبلغ الناطق الرسمي باسم مركز قيادة الرحلات الفضائية يوم الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني أن ارتفاع مدار المحطة الفضائية الدولية سيُزاد بمقدار 3.4 كيلومترات.

 وقد نفذت هذه المناورة لأجل تكوين الظروف البالستية المناسبة لالتحام المركبات الفضائية. كما ستؤمن زيادة ارتفاع المدار المذكور ظروفاً أنسب لإجراء عمليات أخرى مقررة لشهر ديسمبر/كانون الأول.
ويهدف تعديل ارتفاع المدار إلى تأمين الشروط المثلى لهبوط مركبة "سويوز TMA-17M" المأهولة المقرر في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل على الأرض، وتأمين التحام مركبة مأهولة أخرى مكانها بالمجطة في 15 ديسمبر المقبل والتحام صاروخ نقل من الجيل الجديد من طراز "بروغريس MS" 21 بها في ديسمبر/كانون الأول القادم.
وبناء على حسابات مصلحة التأمين الملاحي في مركز قيادة الرحلات الفضائية تم تشغيل محركات صاروخ نقل من نوع "بروغريس M-29M" مما زاد سرعة المحطة الفضائية الدولية بمقدار 1.95 متر في الثانية. فازداد ارتفاع مدار المحطة الدولية نتيجة لهذه المناورة 3.4 كيلومتر حتى بلغ 404.1 كيلومترات.
ويعمل في المحطة الفضائية الدولية في الوقت الحاضر رواد الفضاء الروس غينادي بادالكا وميخائيل كورنيينكو وأوليغ كونونينكو إلى جانب رائدي الفضاء الأمريكيين سكوت كيلي وتشيل ليندغرن ورائد الفضاء الياباني كيميا يون.
المصدر: نوفوستي