حكومة نتنياهو تبحث "الانهيار الوشيك" للسلطة ومنظمة التحرير تستعد لإلغاء الإعتراف باسرائيل

أخبار العالم العربي

حكومة نتنياهو تبحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6nw

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية بحث خلال اليومين الماضيين كيفية التعامل مع "الإنهيار الوشيك" للسلطة الفلسطينية.

وذكرت الصحيفة أن المجلس بدأ بدراسة هذا الأمر بعد فشل زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأخيرة.

ونقلت "هآرتس" عن وزراء شاركوا في تلك الاجتماعات قولهم إن "إنهيار السلطة قد يصب في مصلحة إسرائيل وبالتالي يجب عدم التدخل لمنع مثل هذا السيناريو".

واشار الوزراء إلى أن كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الشاباك أعربوا عن قلقهم الشديد من انهيار السلطة الفلسطينية لما له من تداعيات أمنية ومدنية خطيرة.
ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن انهيار السلطة قد ينجم عن الضغط العسكري الذي تمارسة إسرائيل والشعبية المنخفضة التي يتمتع بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى جانب الأزمة الاقتصادية الخانقة في المناطق الفلسطينية.
وذكرت الصحيفة أن المجلس الوزاري المصغر انعقد بناء على طلب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بعد ورود معلومات حول نية الجانب الفلسطيني اتخاذ خطوات جديدة ضد إسرائيل على الحلبة الدولية في أعقاب فشل مهمة كيري.
ومن بين الإجراءات الفلسطينية المرتقبة إلغاء قرار منظمة التحرير الاعتراف باسرائيل والذي صدر العام عام 1993 والتوجه إلى مجلس الامن الدولي إو إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للعمل على دفع قرار يطالب بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

المصدر: "صوت اسرائيل"

الأزمة اليمنية