الدوري الأوروبي .. تأهل توتنهام وشالكه ولاتسيو للدور الثاني

الرياضة

الدوري الأوروبي .. تأهل توتنهام وشالكه ولاتسيو للدور الثانيهاري كين يحتفل بإحرازه هدف توتنهام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6nn

التحق توتنهام الانجليزي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزه 1-0 على كارباكا اجدام في المجموعة الـ10 التي شهدت أيضا فوز أندرلخت البلجيكي على موناكو الخميس 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

ورفع توتنهام رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما خطف أندرلخت المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متفوقا بفارق نقطة على موناكو، صاحب المركز الثالث، ويتذيل كارباكا اجدام الترتيب بـ4 نقاط .

وتأهل فريقا شالكه الألماني وسبارتا براغ التشيكي إلى الدور الثاني بفوزهما 1 -0 على أبويل نيقوسيا القبرصي واستيراس تريبوليس اليوناني على الترتيب في المجموعة الحادية عشرة.

وارتفع رصيد شالكه إلى 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام سبارتا براغ، في حين يأتي استيراس في المركز الثالث باربع نقاط، ويحل أبويل في قاع الترتيب بثلاث نقاط.

وحقق أتلتيك بلباو الإسباني انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الثانية عشرة بفوزه 3 -2 على مضيفه أوغسبورغ الألماني، ليقطع الفريق الباسكي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، فيما تغلب بارتيزان بلغراد الصربي 2- 1 على مضيفه ألكمار الهولندي.

وأحكم بلباو قبضته على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما جاء بارتيزان في المركز الثاني بتسع نقاط، ويحتل أوغسبورغ المركز الثالث بـ6 نقاط، فيما ودع ألكمار المسابقة بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وصعد لاتسيو الإيطالي إلى الدور الثاني، عقب فوزه الكبير 3 - 1 على ضيفه دنيبرو الأوكراني في المجموعة السابعة، التي شهدت أيضا تعادل روزنبرغ النروجي 1-1 مع ضيفه سانت اتيان الفرنسي.

وارتفع رصيد لاتسيو إلى 13 نقطة ليضمن صدارته للمجموعة قبل خوضه الجولة الأخيرة، حيث يتفوق بفارق خمس نقاط على سانت اتيان الفرنسي صاحب المركز الثاني الذي صعد هو الآخر رسميا للأدوار الإقصائية، فيما حل دينبرو الذي تأهل للمباراة النهائية للبطولة الموسم الماضي في المركز الثالث بـ4 نقاط، وجاء روزنبرغ في قاع الترتيب برصيد نقطتين.

المصدر: وكالات