ريابكوف : تشكل في الولايات المتحدة تحالف نخبة معاد لروسيا

أخبار العالم

ريابكوف : تشكل في الولايات المتحدة تحالف نخبة معاد لروسيا نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6nf

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أنه تشكل في واشنطن تحالف نخبة معاد لروسيا، والحكومة الروسية لا تتوقع تحسين جذري في العلاقات بينها والولايات المتحدة في الوقت القريب.

وقال ريابكوف أن تغيير النهج السياسي الأمريكي الموجه ضد روسيا الذي تمارسه الإدارة الراهنة في واشنطن أمر مستحيل في الوقت الحالي. وفي هذا الصدد أشار ريابكوف إلى أنه لا توجد لدى الحكومة الروسية أوهام حول تغير العلاقات الثنائية (بين موسكو وواشنطن) بشكل جذري، لأنه تم التوافق بين النخب داخل الإدارة الأمريكية بشأن العلاقات مع روسيا.

وأضاف ريابكوف أن جبهة إعلامية سلبية تشكلت ضد روسيا في الولايات المتحدة، وإيدلوجياً تستهدف تغيير نهج سياسة روسيا الخارجية، وهو أمر لا تقبل به موسكو.

لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه يجب على موسكو وواشنطن استخدام كل الفرص الممكنة لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وقال إن "روسيا مستعدة للتعاون المتبادل والعلاقات المثمرة، ولا نرى عواقب لمواصلة العمل بصورة إيجابية".

وأكد ريابكوف أيضا أنه لا ينبغي تجميل العلاقات الروسية – الأمريكية إذ أن التعاون خلال السنوات الأخيرة تشير إلى صعوبة التنسيق بين البلدين في المجالات ذات الأولوية مثل الصراع ضد الإرهاب.
وخلص ريابكوف إلى القول "لن تقدم روسيا أية تنازلات تحت الضغط عليها من الخارج. وفي حال عدم فهم ذلك في واشنطن، لن تظهر الفرص لتحسين العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة".

المصدر: وكالات