تمجيد بن لادن يوصل مغربيا إلى السجن في إسبانيا

أخبار العالم

تمجيد بن لادن يوصل مغربيا إلى السجن في إسبانيامحكمة إسبانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6n2

قضت المحكمة الوطنية الاسبانية بالسجن لمدة سنة ونصف السنة على عماد الموحد، وهو من أصول مغربية، بتهمة نشر مقاطع على موقع يوتيوب تمجد بشخصية أسامة بن لادن وأنشطة تنظيم القاعدة.

وقالت المحكمة يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني في خلاصة الحكم إن الهدف من نشر المقاطع تلك كان "ترويج وتمجيد الأفكار الإرهابية من خلال وضع رموز وشخصيات وصور ورسائل".

وحاول محامي الدفاع إثبات أن إمكانية استخدام جهاز الحاسوب المحمول الذي تم من خلاله تحميل مقاطع الترويج على موقع يوتيوب كانت لدى 3 أشخاص وليس فقط لدى المتهم عماد الموحد، لكن المحكمة إرتأت أن هذه الحجج غير كافية.

ووفقا لهيئة التحقيق، فقد نشر الموحد على موقع يوتيوب ما لا يقل عن 30 مقطعا يتعلق بمواضيع الإرهاب مكرسة للتمجيد بابن لادن وأنشطة القاعدة، بما فيها مقاطع  من هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 الإرهابية في نيويورك.

ورافقت مقاطع الفيديو دعوات "سفك الدماء والقتل من أجل الدفاع عن الإسلام" ومحاربة الغرب "لنشر الذعر".

يذكر أن النيابة العامة طالبت بسجن المتهم لمدة عامين في القضية التي بدأ التحقيق فيها عام 2008 في مدينة لاس بالماس بجزر الكناري بعد قيام مواطن قاصر بالإبلاغ عن خلية إرهابية تستعد للقيام بأعمال إرهابية في مركز تجاري.

وبعد هذا البلاغ تمكن شخصان من هذه الخلية السفر إلى المغرب، فيما وصل عماد الموحد إلى برشلونة في إسبانيا حيث فقدت آثاره، لكنه ما لبث أن عاد إلى لاس بالماس في 2010.

وفي مايو/أيار 2011 قام الموحد بنشر مقطع فيديو مدته 48 دقيقة على موقع يوتيوب عن ابن لادن.

وتمكن الادعاء من إثبات أن الموحد قام بنشر 34 فيديو حول موضوع الإرهاب.

المصدر: نوفوستي