مقتل 3 فلسطينيين برصاص جنود إسرائيليين في الضفة

أخبار العالم العربي

مقتل 3 فلسطينيين برصاص جنود إسرائيليين في الضفةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6km

قتل 3 فلسطينيين برصاص جنود إسرائيليين في الضفة الغربية الخميس 26 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقتل الشاب خالد جوابرة (19 سنة) في مواجهات مساء الخميس بين جنود إسرائيليين ومواطنين في مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني الشاب إلى المستشفى الأهلي في الخليل نتيجة إصابته بأكثر من رصاصة بالجزء العلوي، حيث فشلت جهود الأطباء في انقاذ حياته بسبب خطورة حالته وإصابته البالغة الخطورة.

وفي وقت سابق قتل مواطن فلسطيني يدعى سامر سيريسي برصاص الجنود الإسرائيليين ، وذلك خلال مروره على حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس بالضفة، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وزعمت القوات الاسرائيلية أن سيريسي (51 عاما) حاول تنفيذ عملية طعن لعدد من المستوطنين، فأطلق جنود اسرائيليون النار عليه وأصابوه بجروح خطيرة قتل على إثرها.

وكان شاب فلسطيني آخر هو يحيى طه (21 عاما) قتل في وقت سابق من الخميس خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

واندلعت المواجهات بعد أن قامت القوات الإسرائيلية منذ صباح الخميس بمحاصرة البلدة وشنت حملة ومداهمة للمنازل هناك.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز بشكل عشوائي على الشبان الفلسطينيين ومنازل المواطنين، فيما أصيب عدد من الشبان خلال المواجهات التي اندلعت وسط البلدة وعلى مفرقها الرئيسي.

المصدر: RT + وكالات