الشركة المشغلة للإنترنت في مترو أنفاق موسكو تنفي واقع اختراق شبكة واي فاي

العالم الرقمي

الشركة المشغلة للإنترنت في مترو أنفاق موسكو تنفي واقع اختراق شبكة واي فايقراصنة إلكترونيون لداعش يخرقون شبكة الإنترنت في متروالأنفاق بموسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6kh

نشرت الشركة الروسية المشغلة لشبكة الانترنت في مترو الأنفاق بموسكو "ماكسيما تيليكوم" اليوم بيانا نفت فيه خبرا كان موقع "لايف نيوز.رو" الروسي قد تناقله في وقت سابق.

إذ أفاد الموقع المذكور بمحاولة اختراق القراصنة الإلكترونيين لشبكة واي فاي مترو الأنفاق في موسكو.

وجاء في البيان:"لم تتلق الشركة أية شكاوى من مستخدمي الانترنت أو من إدارة مترو الأنفاق أو من بلدية موسكو". وأضاف أن الشركة وجهت رسالة إلى قسم الشرطة في الدائرة الشمالية الشرقية بموسكو طالبة إيضاح الأمر، لكنها لم تتلق ردا لحد الآن.

هذا وكان موقع "لايف نيوز.رو" الروسي قد أفاد في وقت سابق بأن قراصنة إلكترونيين تابعين لما يسمى "الدولة الإسلامية" خرقوا شبكة Wi-Fi في مترو الأنفاق في موسكو ناشرين صورة العلم الأسود العائد لداعش مع كتابة تقول: "باريس أمس وموسكو اليوم!"

وأضاف الموقع الالكتروني: اتصل عدد من ركاب مترو الأنفاق في العاصمة بالشرطة وأبلغوا رجالها عن تلقي أخبار تحتوي على تهديد بالقيام بأعمال إرهابية عند الاتصال بالإنترنت في المترو، وعن وقوع عطب في عدد من محطات الخط الممتد من جنوب موسكو إلى شمالها.

وقال دينيس سافين أحد ركاب مترو الأنفاق في موسكو إنه ركب عربة في الخط المذكور مع رفيقه وحاول الاتصال بالإنترنت. وظهر علم أسود على شاشة لوحه الحاسوبي عليه كلمات باللغة العربية تقول "باريس أمس وموسكو اليوم!". وشعر الرفيقان بقلق وقررا إبلاغ الشرطي المداوم في أقرب محطة وعرضا عليه صورة لما ظهر على الشاشة.

وقد بدأت شرطة العاصمة بالتحقق من الموضوع وستتخذ قرارا بشأن رفع دعوى بهذا الخصوص.

المصدر: موقع lifenews.ru

فيسبوك 12مليون