الدفاع الروسية: تفجير طائرتنا فوق سيناء كان هجوما ضد العلاقات الروسية المصرية

أخبار روسيا

الدفاع الروسية: تفجير طائرتنا فوق سيناء كان هجوما ضد العلاقات الروسية المصريةنائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6jj

قال نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف إن قادة مصر يعتبرون تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملا موجها ضد العلاقات الروسية المصرية.

وفي تصريح صحفي أدلى به في موسكو الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، ذكر أنطونوف أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع صدقي صبحي محمد تناولا هذا الموضوع أثناء محادثاتهما مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في القاهرة الثلاثاء.

وذكر المسؤول العسكري الروسي أن الطرفين أشارا إلى أن "ما حدث لطائرة الركاب الروسية يدل على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة داعش، وأن التعاون الروسي المصري يلعب في هذه الجهود دورا هاما".

وتابع أن القيادة السياسية والعسكرية المصرية تتساءل اليوم عن مصادر تمويل الإرهابيين وما هي الجهات التي تمدهم بما يحتاجون إليه، "وبالطبع يدور الحديث عن أن الأهم اليوم هو قطع قنوات تمويل التهديدات الإرهابية".

أنطونوف: مصر تقيم عاليا نتائج الغارات الروسية في سوريا

وذكر أنطونوف أن الجانب المصري يقيم عاليا نتائج عمل الطيران الحربي الروسي في سوريا، ويعتبر أن نتائجه خلال أسابيع معدودة تفوق بكثير نتائج الغارات التي تقوم بها طائرات التحالف الدولي. وأضاف أن قادة مصر على يقين أن توحيد جهود الدول، بما فيها مصر، في مواجهة الإرهاب سيعطي ثماره، وأن للجيش الروسي دورا كبيرا في ذلك.

وأشار أنطونوف إلى اهتمام مصر بإعادة الوضع في المنطقة إلى استقراره، وذلك نظرا إلى الفوضى السائدة في معظم المناطق القريبة من الحدود المصرية، ناهيك عن المحاولات المتواصلة الرامية لزعزعة الاستقرار في مصر نفسها.

وذكر نائب وزير الدفاع الروسي أن المحادثات مع القادة السياسيين والعسكريين المصريين توجت بنجاح، مشيرا إلى استعداد القاهرة لتوسيع التعاون مع موسكو واستخدام خبراتها في مختلف المجالات.

المصدر: نوفوستي