أمتعة شخصية للشاعر السوفيتي فلاديمير فيسوتسكي تطرح للبيع في دار المزادات "Drouot " بباريس (فيديو)

الثقافة والفن

 أمتعة شخصية للشاعر السوفيتي فلاديمير فيسوتسكي تطرح للبيع في دار المزادات فلاديمير فيسوتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6hw

ستباع الأمتعة الشخصية للشاعر والفنان السوفيتي المشهور فلاديمير فيسوتسكي الأربعاء الجاري في دار المزادات "Drouot " بباريس.

 

وإن أرملته الفنانة مارينا فلادي الروسية الأصل هي التي قدمت أمتعة الشاعر لطرحها في المزاد العلني.

وكان قناع الميت ( قالب لوجه فيسوتسكي صنع بعد وفاته)  المصنوع من الفضة والبرونز للشاعر أغلى غرض بين الأمتعة المطروحة في المزاد. وقد كتب على الوجه الخلفي من القناع عام وفاة الشاعر (1980) وحرفا MV ( مارينا فلادي). ويتراوح السعر الاوّلي للقناع ما بين 30 و50 ألف يورو.

وهناك تحفة أخرى طرحت في المزاد هي آخر قصيدة أبدعها الشاعر في الحادي عشر من يونيو/حزيران عام 1980 ، وكتبها على قطعة من الورق المقوى بعنوان "الجليد في الأعلى وفي الأسفل..". وتقدر هذه التحفة ب 10 – 15 ألف يورو.

ومن ضمن الأمتعة الشخصية الأخرى للشاعر صور فوتوغرافية لفلاديمير ومارينا التقطها عام 1975 في نيويورك وروما المصور ليونيد ليوبيانيتسكي.

وهناك أيقونة أهديت لفلاديمير ومارينا يوم عقد القران بينهما تقدر ب 1.2 ألف يورو.

وقدمت مارينا فلادي أيضا إلى المزاد عشر لوحات فنية بريشة الرسام السوفيتي الروسي المعروف إيفان شيمياكين تقدر كل منها ب 600 دولار. وهناك أيضا مجوهرات امتلكتها مارينا فلادي. ومن أغلاها محبس (زردة أو دبلة) ذهبي قدر ثمنه بـ 15 – 20 ألف يورو.

يذكر أن المواطنة الفرنسية الروسية الأصل مارينا فلادي كانت آخر زوجة للشاعر فلاديمير فيسوتسكي. وكانت فلادي كتبت مذكراتها عن فيسوتسكي بعنوان "فلاديمير، التحليق الذي انقطع حبله".

المصدر: نوفوستي