دوري أبطال أوروبا .. بنفيكا وأتلتيكو مدريد على أبواب التأهل

الرياضة

دوري أبطال أوروبا .. بنفيكا وأتلتيكو مدريد على أبواب التأهلتدريبات بنفيكا استعدادا لمواجهة أستانا الكازاخستاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6fm

يبحث بنفيكا البرتغالي عن ضمان تأهله في المجموعة الثالثة عندما يحل في مباراة مبكرة الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني ضيفاعلى أستانا الكازاخستاني في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسيكون تعادل بنفيكا كافيا بحال فشل غلطة سراي التركي بالفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني ويتصدر بنفيكا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط أمام أتلتيكو بـ 7 نقاط وغلطة سراي 4 نقاط وأستانا نقطتين .

ويفتقد بنفيكا لملهمه وقائد دفاعه البرازيلي لويزاو لمدة شهرين بعد كسر في ذراعه خلال الخسارة أمام غريمه سبورتينغ 2-1 بعد التمديد في كأس البرتغال مؤخرا.

ويقدم بنفيكا موسما أوروبيا مغايرا للموسم الفائت الذي تذيل فيه المجموعة الثالثة أيضا وخرج من المنافسات الأوروبية مبكرا، لكن نتائجه المحلية وضعته في المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن سبورتينغ المتصدر.

 أتلتيكو مدريد - غلطة سراي

أما أتلتيكو مدريد وصيف 2014، فيحتاج إلى نقطة التعادل أمام غلطة سراي ليضمن تأهله وذلك لفوزه ذهاباً 2-0 .

ويرحب فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالعائد خوانفران وذلك بعد ارتقائه إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني نتيجة فوزه على بيتيس 1-0 بهدف كوكي وتراجع ريال إلى المركز الثالث.

من جهته، يمر غلطة سراي في فترة متذبذبة أقال فيها مدربه حمزة أوغلو بموجب اتفاق "بالتراضي" بين الطرفين الأسبوع الماضي ورحب بالعائد مصطفى دينيزلي بعد قطيعة استمرت 23 عاما.

وقاد المخضرم دينيزلي البالغ من العمر 66 عاما غلطة سراي في فترة ذهبية قبل قرابة 23 عاما.

وأدت النتائج المتواضعة لغلطة سراي إلى احتلاله المركز الثالث في الدوري التركي بفارق سبع نقاط عن بشيكتاش المتصدر، وتبدو مهمة الصعود إلى ثمن النهائي صعبة للغابة هذا الموسم.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا