دوري أبطال أوروبا.. الريال لاستعادة الثقة وسان جيرمان على أبواب التأهل (فيديو)

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. الريال لاستعادة الثقة وسان جيرمان على أبواب التأهل (فيديو)تدريبات ريال مدريد قبل مواجهة شاختار دونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6fb

يحل ريال مدريد الإسباني ضيفا مثقل الجراح على شاختار دونيتسك الأوكراني في مهمة معنوية ضمن خامس جولات دوري الأبطال لكرة القدم الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني لحساب المجموعة الأولى.

وضمن الميرنغي العبور إلى ثمن النهائي المسابقة حسابيا برصيد10 نقاط من 4 مباريات، وهو سيلعب من أجل إعادة شيء من الثقة المفقودة للجماهير بينما سيقاتل الفريق الأوكراني الذي يملك 3 نقاط فقط لخطف نتيجة إيجابية مستغلا المشاكل التي تتصاعد من البيت المدريدي.

ويخوض ريال حامل اللقب عشر مرات مواجهته الأولى بعد تعرضه لهزيمة مذلة على أرضه أمام غريمه التقليدي برشلونة 4-0 في الدوري المحلي مؤخرا.

وبرغم ذلك منح رئيس النادي فلورنتينو بيريز الثقة لمدربه رافايل بينيتيز الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني في مؤتمر صحفي والذي سيكون على كاهله تحسين الأداء وتسجيل فوز مريح يعوض فيه الخيبة الكبيرة جراء كارثة الكلاسيكو.

ويغيب عن الفريق الملكي مدافعيه سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو لإصابة الأول في كتفه الأيمن والثاني في عضلات الحالب الأيسر.

يذكر أن مباراة الذهاب في مدريد انتهت بفوز صاحب الأرض 4-0 .

مالمو - باريس سان جيرمان

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يلتقي باريس سان جيرمان بطل فرنسا صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاطمع مستضيفه مالمو السويدي الذي يملك 3 نقاط .

 وتشخص الأنظار نحو هداف سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي نشأ مع مالمو قبل نحو 15 عاما ثم حمل ألوان أعرق الأندية الأوروبية على غرار أياكس الهولندي، يوفنتوس، إنتر، ميلان الإيطاليين، برشلونة الإسباني، ثم سان جيرمان.

وبعد سحب القرعة، تردد أن المباراة ستنقل إلى العاصمة ستوكهولم لفتح المجال أمام أكبر عدد من المشاهدين لمتابعة مواجهة وصلت أسعار تذاكرها في السوق السوداء إلى 20 ألف كرونة "2289" كرونة.

وبعد تعرضه لأول خسارة له هذا الموسم أمام ريال مدريد 1-0 في الجولة الماضية يحتاج فريق المدرب لوران بلان إلى النقاط الثلاث كي يضمن عبوره أو إلى نقطة التعادل شرط عدم فوز شاختار في المباراة الثانية.

ويغيب عن سان جيرمان الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، الإيطالي ماركو فيراتي، والأرجنتينيين ايزيكيل لافيتزي وخافيير باستوري للإصابة بينما تتعذر مشاركة البرازيلي ديفيد لويز للإيقاف .

في المقابل يحتاج مالمو الذي اختتم موسمه المحلي الشهر الماضي إلى نقاط الفوز الثلاث كي يحافظ على آماله بالتأهل.

وانتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين في باريس بفوز بطل فرنسا 2-0 .

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح