دوري أبطال أوروبا.. البايرن يقترب من ثمن النهائي والأرسنال للثأر والأمل

الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. البايرن يقترب من ثمن النهائي والأرسنال للثأر والأملبايرن ميونيخ يواجه أولمبياكوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6cl

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني نظيره أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحا بقوة لتجديد فوزه على أولمبياكوس اليوناني عندما يستضيفه على ملعب "أليانز آرينا" في ميونيخ.

ويتصدر الفريقان المجموعة برصيد 9 نقاط لكل منهما، بيد أن النادي البافاري يتفوق على ضيفه بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة بعدما كان سحقه بثلاثية نظيفة في أثينا.

والأكيد أن رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا سيرصدون الفوز لضمان إنهاء الدور الأول في الصدارة خاصة وأنهم يدخلون المباراة بمعنويات عالية بعدما حلقوا بفارق 8 نقاط في صدارة البوندسليغا إثر الفوز الثمين على مضيفهم شالكه 3-1 أول أمس السبت.

الفريق البافاري خرج فائزا في المباريات الثلاث التي جمعته بالفريق اليوناني حتى الآن في المسابقة القارية.

في المقابل، سيحاول أولمبياكوس اللعب من أجل نقطة التعادل التي تضمن لهم بلوغ الدور ثمن النهائي، وهم سيستفيدون من الراحة كونهم لم يلعبوا في الدوري المحلي بسبب تأجيل مباراتهم مع غريمهم التقليدي باناثينايكوس بسبب أعمال الشغب.

أرسنال - أولمبياكوس

في المجموعة ذاتها، سيكون أرسنال الإنكليزي مطالبا بالفوز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي على ملعب "الإمارات" في لندن مع تمني فوز بايرن ميونيخ على أولمبياكوس، للإبقاء على آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة السادسة عشرة على التوالي.

وستكون المباراة ثأرية بالنسبة إلى رجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر لأنهم خسروا أمام الفريق الكرواتي 1-2 في الجولة الأولى.

وسيكون أرسنال مطالبا بنسيان خسارته أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون 1-2 وتخليه عن صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز، واستعادة أفضليته أمام الفريق الكرواتي بعدما هزمه مرتين في الدور التمهيدي الثالث عام 2006، من أجل الإبقاء على بصيص الأمل الضعيف لتخطي دور المجموعات حيث ستنتظره مواجهة ثأرية أخرى أمام أولمبياكوس في الجولة الأخيرة على أرض الأخير الذي كان هزمه 3-2 في الجولة الثانية على ملعب "الإمارات".

ويملك أرسنال 3 نقاط فقط على غرار دينامو زغرب وبالتالي فنقاط مواجهتهما مهمة جدا سواء لإنعاش الآمال في بلوغ ثمن النهائي أو إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث وبالتالي إكمال المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

المصدر: أ ف ب

دوري أبطال اوروبا