قناة تلفزيونية أمريكية تعرض الضربات الجوية الروسية في سوريا على أنها أمريكية!

أخبار العالم

قناة تلفزيونية أمريكية تعرض الضربات الجوية الروسية في سوريا على أنها أمريكية!صورة أقمار صناعية تظهر قصف الطائرات الروسية لقافلة صهاريج لنقل النفط تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6bl

بثت قناة التلفزيون الأمريكية "PBS" الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني تقريرا عن تنظيم "الدولة الإسلامية" عرضت خلاله أشرطة فيديو لعملية جوية روسية على أنها أمريكية.

 وأظهر الشريط المصور المصاحب للتقرير المقاتلات الامريكية وهي تهبط وتحلق ثم استعان معدو البرنامج بأشرطة فيديو نشرتها وزارة الدفاع الروسية لعمليات القوات الفضائية الجوية ضد شاحنات نفط ومعامل تكرير لداعش في سوريا.

تحدث هذا البرنامج على شاشة قناة "بي بي إس" عن تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقص معدوه في قسم منه كيف دمرت ضربات سلاح الجو الأمريكي أكثر من مئة شاحنة تحمل النفط الذي يستخرجه الإرهابيون، إلا أن القناة الأمريكية استخدمت صور فيديو مصاحبة نشرتها وزارة الدفاع الروسية وهي لضربات وجهتها القوات الفضائية الجوية الروسية ضد تجمعات لشاحنات نفط ومعامل تكرير النفط تابعة لتنظيم الدولة في سوريا.

ولم تشر القناة التلفزيونية الأمريكية في تقريرها إلى أن أشرطة الفيديو التي تتضمن غارات على شاحنات نفط ومعامل تكريره، مصدرها وزارة الدفاع الروسية، كما أنها لم تشر لا من قريب أو بعيد إلى أن هذه الضربات قام بها سلاح الجو الروسي.

والأدهى أن مذيع قناة "PBS" التلفزيونية الأمريكية قال معلقا على لقطات وزارة الدفاع الروسية "لأول مرة، توجه الولايات المتحدة ضرباتها ضد الشاحنات التي تحمل النفط!"

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت هذا الفيديو في 18 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل يوم من بث هذا البرنامج الأمريكي مشفوعا بالوصف التالي: "ضربات القوات الفضائية الجوية الروسية ضد أحد معامل تكرير النفط العائدة لتشكيلات تنظيم الدولة".

وكان أعلن بالفعل في 16 نوفمبر/تشرين الثاني أن سلاح الجو الأمريكي تمكن من تدمير 116 شاحنة تحمل بطريقة غير قانونية النفط السوري، إلا ان وزارة الدفاع الأمريكية لم تنشر أي تسجيلات مصورة لهذه الضربات.

المصدر: RT