موسكو تهدي لباريس الجرو "دوبرينيا" تضامنا معها في محاربة الإرهاب

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h63j

أعلنت وزارة الداخلية الروسية الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن موسكو ستهدي فرنسا جرو حراسة من الكلاب في دلالة على تضامن روسيا مع الشعب الفرنسي في محاربة الإرهاب.

وكتب فلاديمير كولوكولتسيف وزير الداخلية الروسي في رسالة وجهها إلى نظيره الفرنسي برنار كازنوف: "تأكيدا على تضامننا مع شرطة فرنسا في هذه الأيام المقلقة أرجوا قبولكم جروا من الكلاب المدربة من قبل الشرطة الروسية، والذي سيؤدي مهام الكلب "ديزيل" الذي قتل خلال أداء مهامه"، في إشارة إلى كلب الرعاة البلجيكي الملقب بـ "ديزيل" الذي قتل أثناء اقتحام قوات الأمن الفرنسية مقر اختباء الإرهابيين في ضاحية سان دوني في باريس.

كما أكد الوزير الروسي استعداد موسكو لمواصلة التعاون مع فرنسا في مجال مكافحة الإرهاب والإجرام.

بدورها، كتبت الممثلة الرسمية لوزارة الداخلية الروسية يلينا آليكسييفا عبر صفحة الوزارة في "فيسبوك"، أن جرو الكلاب المهدى لقبه "دوبرينيا"، وهو اسم من الأساطير الروسية الشعبية.

وكانت الشرطة وقوات الأمن الفرنسية داهمت الأربعاء في ضاحية سان دوني شمالي العاصمة الفرنسية، مخبأ مجموعة من الإرهابيين المتورطين في هجمات باريس في الـ13 من الشهر الجاري.

يذكر أن عملية الشرطة الفرنسية في سان دوني أدت إلى مقتل 4 أشخاص بينهم عبد الحميد أباعوض المتهم بالتدبير لاعتداءات باريس، فيما اعتقل 7 آخرون.

وشهدت العاصمة الفرنسية مساء الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني سلسلة من الهجمات الإرهابية الدامية أسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة 350 بجروح.

المصدر: وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد