عملة افتراضية تشكل تهديدا إرهابيا للاتحاد الأوروبي

مال وأعمال

عملة افتراضية تشكل تهديدا إرهابيا للاتحاد الأوروبيعملة افتراضية تشكل تهديدا إرهابيا للاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h61w

يعتزم الاتحاد الأوروبي تشديد مراقبته للعملات الافتراضية بما فيها الـ "بتكوين"، وللمدفوعات الإلكترونية غير المعروفة وذلك في إطار جهوده للحد من تمويل الإرهاب.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مشروع وثيقة للاتحاد الأوروبي أن دول الاتحاد تدعو المفوضة الأوروبية إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الرقابة على وسائل الدفع غير المصرفية مثل المدفوعات الإلكترونية المجهولة، والعملات الافتراضية، وكذلك لتعاملات الذهب والمعادن النفيسة الأخرى التي تتم بواسطة بطاقات دفع مسبقة.

ومن المتوقع أن تتم مناقشة هذه المقترح خلال اجتماع طارئ يعقد في بروكسل يوم الجمعة لوزراء الداخلية والعدل في الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد تحديات الإرهاب التي يشهدها العالم.

وكانت العاصمة الفرنسية باريس شهدت ليلة الجمعة الماضي هجمات إرهابية أودت بحياة نحو 130 شخصا، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا مسؤوليته عنها.

يشار هنا إلى أن "بتكوين" عملة رقمية تستخدم في علم التعمية بغرض أمني لحماية التعاملات الافتراضية، حيث يتم تداولها في المعاملات المالية الإلكترونية بما في ذلك شراء من المخازن على الإنترنت للسلع أو للخدمات الحقيقية.

ويمكن مقارنة الـ "بتكوين" بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها عدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

المصدر: وكالات

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟