الخارجية الروسية: داعش سيستأنف زعزعة الوضع الأمني في روسيا

أخبار روسيا

الخارجية الروسية:  داعش سيستأنف زعزعة الوضع الأمني في روسيا رئيس قسم التعامل مع التحديات والمخاطر الجديدة في وزارة الخارجية الروسية إيليا روغاتشوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h60v

قال دبلوماسي روسي رفيع المستوى الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني إن موسكو تتوقع استئناف "داعش" محاولاته لزعزعة الوضع الأمني في روسيا.

وفي مقابلة مع صحيف "كومرسانت" قال إيليا روغاتشوف، رئيس قسم التعامل مع التحديات والمخاطر الجديدة في وزارة الخارجية الروسية، إن "جميع التهديدات لأمن روسيا تعد بجدية فائقة ومهنية".

وقال روغاتشوف: "تجربة روسيا العملية في مواجهة الإرهاب الدولي في شمال القوقاز تعد نموذا ناجحا فريدا من هذا النوع"، ولم تكن هناك تجربة ناجحة مماثلة لنزع الأفكار المتشددة لجزء من السكان. أما الآن فيمكن تنبؤ باستئناف محاولات لزعزعة الوضع الأمني في روسيا، وهذه المرة من طرف تنظيم داعش. وكما قال قادة بلادنا مرارا فإن الهدف من عملية القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا هو صد الخطر من بعيد".

روغاتشوف: سبب تنامي التهديد الإرهابي هو إزاحة الأنظمة غير المرغوب فيها

وقال روغاتشوف إن أزمة المهاجرين في أوروبا وتنامي التهديد الإرهابي فيها جاءت نتيجة لإزاحة الأنظمة "غير المرغوب فيها" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وانتقد الدبلوماسي ما وصفه بعدم التوافق بين الأقوال والأعمال في تصريحات بعض الساسة الغربيين حول ضرورة جمع جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب، لافتا إلى أن هناك من لا يزال يضع تهديد داعش و"التهديد الروسي" المزعوم في صف واحد.

المصدر: نوفوستي