بكين تطالب واشنطن بوقف الاستفزازات في بحر الصين الجنوبي

أخبار العالم

بكين تطالب واشنطن بوقف الاستفزازات في بحر الصين الجنوبيسفينة حربية أمريكية في مياه المحيط الهادئ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h60e

طالب قائد القوات البحرية الصينية الأميرال وو شينغ لي الحكومة الأمريكية بإيقاف ما وصفه بالاستفزازات في مياه بحر الصين الجنوبي وتقليص العمليات العسكرية الأمريكية في هذه المنطقة.


ونقلت وكالة "شينخوا" عن وو شينغ لي قوله أثناء لقائه قائد أسطول الولايات المتحدة في المحيط الهادي الأميرال سكوت سويفت الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني في بكين قوله: "يجب على الولايات المتحدة وقف الاستفزازات في مياه بحر الصين الجنوبي وتقليص العمليات العسكرية البحرية فيه".

وأشار الأميرال الصيني إلى أن بلاده "مارست أقصى درجات ضبط النفس في إطار الرد على الاستفزازات الأمريكية من أجل الحفاظ على العلاقات الثنائية".

تأتي هذه التصريحات على خلفية تصاعد حدة التوتر في العلاقات الأمريكية الصينية بسبب تكثيف واشنطن أنشطتها في بحر الصين الجنوبي الذي تعلن الصين أحقيتها به.

وسبق أن أكدت واشنطن أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي حقها في حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي بإرسال المدمرة "لاسين" إلى مسافة تبعد 12 ميلا بحريا فقط عن إحدى الجزر الاصطناعية في سلسلة سبراتلي، وزار وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر في الـ 5 من نوفمبر/تشرين الثاني حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس روزفلت" في البحر.

يذكر أن بكين ردت على تكثيف البحرية الأمريكية لنشاطاتها قرب الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، بمناورات بحرية واسعة النطاق شارك فيها أحدث مقاتلات سلاحها البحري.

المصدر: وكالات