واشنطن ترصد 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن "طراد الجربا"

أخبار العالم العربي

واشنطن ترصد 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن واشنطن ترصد 5 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات عن "طراد الجربا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5zt

أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة تبلغ قيمتها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود واشنطن إلى القبض على أحد أبرز قادة تنظيم "داعش" السعودي الجنسية والملقب بـ"أبو محمد الشمالي".

وعرضت الخارجية الأمريكية المكافأة المالية لمن يقدم معلومات تقود إلى كشف موقع "طراد الجربا"، 36 عاما، المنكى بـ "أبو محمد الشمالي أو أمير حدود داعش"، والذي وصفته بأنه مسؤول رئيسي في لجنة الهجرة والخدمات اللوجستية لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت الخارجية إن الجربا هو المسؤول عن تسهيل سفر المقاتلين الأجانب عن طريق غازي عنتاب في تركيا ومنها إلى مدينة جرابلس السورية الواقعة على الحدود السورية التركية

وأشرف أبو محمد الشمالي عام 2014 على إدخال منضمين لـ "داعش" من تركيا إلى سوريا ومن أستراليا، وأوروبا والشرق الأوسط، وقام بإدارة مركز تجهيز "الدولة الإسلامية" للمجندين الجدد في مدينة أعزاز السورية.

هذا وكانت وزارة المالية الأمريكية وضعت في سبتمبر/أيلول الماضي الجربا ضمن قائمة ضمت 15 شخصا على صلة بـ"داعش" صدرت بحقهم قرارات لتجميد أموالهم.

جدير بالذكر أن أكثر من 25000 مقاتل أجنبي من أكثر من 100 دولة سافروا إلى العراق وسوريا.

المصدر: وكالات