مباحثات عسكرية روسية فرنسية على مستوى الأركان العامة للتنسيق في سوريا

أخبار روسيا

مباحثات عسكرية روسية فرنسية على مستوى الأركان العامة للتنسيق في سورياصورة لآثار الغارات الروسية على معاقل "داعش" في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5z9

بحث رئيس الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف في مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي بيير دي فيليه تنسيق جهود البلدين العسكرية لمكافحة الإرهاب في سوريا.

وذكرت قناة "روسيا 24" أن الجانبين بحثا سبل تنسيق عمل القوات المسلحة الروسية والفرنسية في سوريا.

كما تبادلا وجهات النظر حول المجريات في هذا البلد، وتطرقا إلى كيفية تنفيذ ما كلف به الرئيسان الروسي والفرنسي على صعيد توحيد جهود البلدين في مكافحة الإرهاب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد كلف القادة العسكريين المعنيين بالتواصل مباشرة مع نظرائهم الفرنسيين ومعاملتهم "كالحلفاء"، ووضع خطة روسية فرنسية لإطلاق معركة مشتركة على الإرهاب في سوريا.

وسبقت الأوامر التي أصدرها الرئيس الروسي لعسكرييه مباحثات مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، اتفق فيها الجانبان على تنسيق عمل البلدين عبر القنوات الاستخبارية والعسكرية في وجه الإرهاب.

فرنسا من جهتها أعلنت في أعقاب الهجمة الإرهابية على باريس إرسال حاملة طائراتها "شارل ديغول" إلى شرق البحر المتوسط، فيما كثفت روسيا عقب الكشف عن تحطم طائرة ركابها بفعل تفجير إرهابي فوق سيناء غاراتها الجوية على معاقل الإرهابيين، وأشركت فيها قاذفات استراتيجية بعيدة المدى تنطلق من الأراضي الروسية.

وفي مستهل الحديث عبر غيراسيموف لنظيره الفرنسي عن تعازيه بضحايا الهجمة الإرهابية على باريس.

وأشار غيراسيموف إلى أن العمل الإرهابي الذي استهدف باريس، والتفجير الجبان على متن طائرة الركاب الروسية فوق سيناء، حلقتان في سلسلة واحدة من الإرهاب الدولي، وأن الأسى والغضب الذي ينتاب القلوب في البلدين يحتم توحيد الجهود الروسية والفرنسية في مكافحة الإرهاب.

المصدر: وكالات