توقعات بإبرام اتفاقات متعددة بين روسيا والسعودية نهاية نوفمبر

مال وأعمال

توقعات بإبرام اتفاقات متعددة بين روسيا والسعودية نهاية نوفمبر توقعات بإبرام اتفاقات متعددة بين روسيا والسعودية نهاية شهر نوفمبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5yn

توقع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن يتم إبرام عدد من الاتفاقات بين روسيا والسعودية على هامش اجتماع اللجنة الحكومية بين البلدين في موسكو نهاية الشهر الجاري.

جاءت تصريحات الوزير الروسي يوم الخميس 19 نوفمبر/تشرين الثاني خلال منتدى "ENES 2015" للطاقة، وقال نوفاك "هناك اتفاقات ملموسة في عدة مشاريع". 

وتابع قائلا: "نأمل أن يتم توقيع عدد من الوثائق في إطار اللجنة الحكومية المشتركة التي ستنعقد في موسكو"، حيث يبحث الجانبان سبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات.

هذا وتجتمع اللجنة الحكومية المشتركة بين روسيا والسعودية ما بين الـ 24 و الـ 26 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لبحث المشاريع الثنائية، وسبل تطوير التعاون التجاري الاقتصادي، بما يشمل قطاع الطاقة وسائر المجالات الأخرى.

وأشار مدير مجلس الأعمال الروسي – العربي فلاديسلاف لوتسينكو يوم الجمعة الماضي إلى أن وزارة التنمية الاقتصادية الروسية تحضر حاليا لجلسة في إطار الطاولة المستديرة في المجلس الاجتماعي الروسي لبحث آفاق العلاقات الثنائية.

المصدر: "تاس"