بوش يدعو لزيادة الجنود الأمريكان في العراق لقتال داعش

أخبار العالم العربي

بوش يدعو لزيادة الجنود الأمريكان في العراق لقتال داعشجيب بوش مرشح الفوز بثقة الحزب الجمهوري الأمريكي للانتخابات الرئاسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5xa

دعا جيب بوش أحد مرشحي الحزب الجمهوري الأمريكي في انتخابات الرئاسة الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني إلى زيادة عدد الجنود الأمريكيين على الأرض في العراق للتصدي لتنظيم داعش.

واعتبر بوش أن سياسة شن الغارات الجوية، التي يتبعها الرئيس الأمريكي باراك أوباما ليست كافية.

وقال المرشح الجمهوري "على الرغم من أن القوة الجوية ضرورية، لكن لا يمكنها بمفردها أن تعطينا النتائج التي نصبو إليها. سوف تحتاج الولايات المتحدة، وبالتنسيق مع حلفائنا في حلف شمال الأطلسي والمزيد من الشركاء العرب، إلى زيادة وجودنا على الأرض".

وجيب بوش، وهو أبن وشقيق لرئيسين أمريكيين سابقين، بدأ حملته الانتخابية في مدينته ميامي بولاية فلوريدا مؤخرا، قبل أن يخوض وفقا لنتائجها الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمعة العام المقبل.

واستخدم جيب بوش مؤخرا إعلانا دعائيا باسمه الأول فقط، دون ذكر اسم عائلته في خطوة يراها المراقبون أن جيب القى من خلالها على كاهله وحملته الانتخابية عبئا سياسيا كبيرا قد ينفع أو يضر.

وتشير بعض استطلاعات الرأي إلى أن حظوظ بوش في الترشح أوفر من فرص الكثيرين بين منافسيه الساعين للفوز بالترشح عن الحزب الجمهوري.

المصدر: رويترز