تركيا واليونان تتفقان على تكثيف الجهود لإيقاف تدفق المهاجرين

أخبار العالم

تركيا واليونان تتفقان على تكثيف الجهود لإيقاف تدفق المهاجرينرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ونظيره اليوناني ألكسيس تسيبراس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5x6

اتفق رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو مع نظيره اليوناني ألكسيس تسيبراس على تشكيل مجموعة عمل مشتركة هدفها تكثيف الجهود الرامية إلى إيقاف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى البلدين.

وقال أغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع تسيبراس أجري الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني عقب المحادثات بين الطرفين في العاصمة التركية أنقرة إنه "من الضروري إنهاء الدراما الإنسانية التي يشهدها بحر إيجة"، مضيفا أن "هذه مسؤوليتنا أمام البشرية".

بدوره أكد رئيس الوزراء اليوناني أن الطرفين يعتزمان "إطلاق نشاط مجموعة العمل المشتركة من أجل بذل مزيد من الجهود على طريق إيقاف الكوارث الإنسانية".

وجاءت هذه التطورات على خلفية مواجهة دول الاتحاد الأوروبي تدفقا غير مسبوق للاجئين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث وصل إلى البلدان الأوروبية، حسب معطيات وكالة "فرونتيكس" الأوروبية لمراقبة الحدود، أكثر من مليون ومئتي ألف مهاجر من المنطقة خلال الأشهر العشرة الأولى لعام 2015، وأعلنت المفوضية الأوروبية في وقت سابق أن أزمة الهجرة الحالية في العالم هي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

ووفقا للمعلومات التي أصدرتها منظمة الهجرة الدولية تسلل حوالي 450 ألف لاجئ، معظمهم سوريون، من السواحل التركية إلى الأراضي اليونانية منذ بداية العام الجاري.

وهذا ولقي أكثر من 500 شخص، من بينهم العديد من الأطفال، مصرعهم عند محاولتهم الوصول إلى اليونان عبر الحدود البحرية بين تركيا واليونان.

المصدر: انترفاكس

فيسبوك 12مليون