بوغدانوف: وزير الخارجية السوري وليد المعلم يزور موسكو الأسبوع القادم

أخبار العالم العربي

بوغدانوف: وزير الخارجية السوري وليد المعلم يزور موسكو الأسبوع القادمميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5wi

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيزور روسيا الأسبوع المقبل.

وأشار بوغدانوف إلى أن المعلم سيلتقي مع نظيره وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقال "ننتظر الآن تأكيدا، نأمل أن تجري في الأسبوع المقبل مشاورات معمقة ومثمرة للغاية بين الوزيرين"، مشيرا إلى أنه خلال المشاورات سيتم بحث نتائج وآفاق "العمل المشترك في المجالين الرئيسيين: مكافحة الإرهاب والمضي بالعملية السياسية على أساس إعلان جنيف بتاريخ 30 يونيو/تموز 2012 واتفاقات فيينا".

ومن جانب آخر أجرى بوغدانوف لقاء مع المعارِضة السورية رئيسة "الحركة من أجل المجتمع التعددي" رندة قسيس، في موسكو، حسبما أفاد بيان لوزارة الخارجية الروسية.

وقال البيان "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطور الأحداث في سوريا وما حولها، وتم بحث سبل تكثيف الجهود الرامية إلى تعزيز عملية تسوية الأزمة السورية على أساس بيان جنيف في 30 يونيو/حزيران 2012، وذلك في إطار تنفيذ البيان الختامي للاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولي لسوريا في فيينا 14 نوفمبر/تشرين الثاني".

المصدر: وكالات