اليويفا يكشف عن مستويات المنتخبات المتأهلة إلى "يورو 2016"

الرياضة

اليويفا يكشف عن مستويات المنتخبات المتأهلة إلى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5vr

اكتمل عقد المتأهلين لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 بفرنسا، بصعود السويد وأوكرانيا إلى النهائيات، وبالتالي اتضح الشكل النهائي لتصنيف ومستويات المنتخبات الـ 24 المتأهلة.

ومن المقرر أن يوضع المنتخب الفرنسي، ممثل البلد المضيف، على رأس المجموعة الأولى خلال حفل إجراء القرعة الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس في 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل. بينما سيوضع باقي منتخبات المستوى الأول في التصنيف وهي: إسبانيا، حاملة اللقب، وألمانيا، بطلة العالم، وإنكلترا، والبرتغال، وبلجيكا، على رأس المجموعات الخمسة الباقية في النهائيات.
ودخل منتخب أوكرانيا في مستوى واحد مع روسيا وهو المستوى الثاني، وذلك لعدم تأهل منتخب البوسنة والهرسك إلى النهائيات بعد خسارته أمام إيرلندا (1-3) إيابا، وتعادلهما ذهابا بهدف لمثله، الأمر الذي أنقذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من تجنب احتمال مواجهة بينهما في دور المجموعات، وفي حال تأهل منتخب البوسنة والهرسك كان سيدخل المستوى الثاني والأوكراني في الثالث حسب تصنيف المنتخبات، وحينها كان يتعين على اليويفا أن يتجنب احتمال وقوع روسيا وأوكرانيا في الدور الأول للبطولة في مجموعة واحدة، وذلك بسبب التوتر بين البلدين الجارين.

Congratulations, Федерація футболу України (офіційна сторінка)! #EURO2016

Posted by UEFA EURO on 17 ноября 2015 г.


وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أصدر بيانا قبل بلوغ أوكرانيا النهائيات، جاء فيه: " إذا تأهل المنتخب الأوكراني إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية، فإنه لن يلعب مع نظيره الروسي في دور المجموعات. وذلك لأن قرار حظر لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأوروبي، لا يزال ساريا... مواجهة روسيا وأوكرانيا في الأدوار النهائية (مراحل البلاي أوف) ممكنة"، وذلك وفقا لوكالة "تاس" الروسية.
وستكون المنتخبات الـ 24 المشاركة في النهائيات مقسمة على أربعة مستويات، وذلك وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة الـ (يويفا)، وتضم كل مجموعة في الدور الأول في النهائيات منتخبا واحدا فقط من كل مستوى.
وفيما يلي المستويات الأربعة للتصنيف:
المستوى الأول: فرنسا – إسبانيا – ألمانيا – إنكلترا – البرتغال – بلجيكا
المستوى الثاني: إيطاليا – روسيا – سويسرا – النمسا – كرواتيا – أوكرانيا
المستوى الثالث: التشيك – السويد – بولندا – رومانيا – سلوفاكيا – هنغاريا
المستوى الرابع: تركيا – إيرلندا – أيسلندا – ويلز – ألبانيا – إيرلندا الشمالية.

CONFIRMED: The pots for the #EURO2016 finals draw on Saturday 12 December.

Posted by UEFA EURO on 17 ноября 2015 г.


وستقام نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا في الفترة من 10 يونيو/حزيران وحتى 10 يوليو/تموز، ويسارك فيها لأول مرة 24 منتخبا، وسيتم تقسيم المنتخبات في الدور الأول إلى ست مجموعات (من A إلى F)، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات من بين أصحاب المركز الثالث.
وستجري مباريات البطولة في 10 مدن فرنسية، وهي: سان دوني، مرسيليا، ليون، باريس، فيلنوف داسك، لانس، بوردو، سانت إتيان، تولوز، نيس.
وستقام المباراة النهائية على ملعب "ستاد دو فرانس" (سان دوني)، وسيشارك بطل "يورو 2016" في بطولة كأس القارات في روسيا عام 2017.
مواعيد مباريات البطولة:
دور المجموعات – في الفترة (10-14) يونيو/حزيران
الدور الثاني (دور الـ 16) – في الفترة (15-18) يونيو/حزيران
الدور ثمن النهائي – في الفترة (25-27) يونيو/حزيران
الدور ربع النهائي – بين 30 يونيو/حزيران و3 يوليو/تموز
الدور نصف النهائي – يومي 6 و7 يوليو/تموز
المباراة النهائية – 10 يوليو/تموز
المصدر: "يويفا"