الدفاع الروسية: دمرنا 206 مواقع للإرهابيين في سوريا الثلاثاء مقابل تدمير التحالف 14 هدفا

أخبار العالم

الدفاع الروسية: دمرنا 206 مواقع للإرهابيين في سوريا الثلاثاء مقابل تدمير التحالف 14 هدفاالطيران الروسي يقصف مواقع لداعش في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5v9

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المقاتلات الروسية نفذت في سوريا الثلاثاء 127 غارة ودمرت 206 مواقع للإرهابيين، وذلك مقابل 20 غارة لقوات التحالف.

وقال مصدر مطلع في وزارة الدفاع الروسية في تصريح خاص لـRT الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، إن مقاتلات التحالف الدولي نفذت أمس الثلاثاء 20 غارة على مواقع "داعش" في سوريا ودمرت 14 موقعا.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد قال الثلاثاء عند تقديمه تقريرا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول الضربات الروسية الأخيرة في سوريا، إن عدد الطلعات القتالية للطائرات الروسية المشاركة في العملية الجوية بسوريا تضاعف، وهذا ما "يتيح توجيه ضربات دقيقية قوية على إرهابيي "داعش" في عمق الأراضي السورية".

وكشف وزير الدفاع الروسي أن سلاح الجو الروسي نفذ الثلاثاء 82 طلعة قتالية (ومن المخطط تنفيذ 45 طلعة أخرى الثلاثاء) ودمر 140 موقعا للإرهابيين"، مضيفا أن العملية تتواصل.

وفي وقت سابق من الثلاثاء أمر الرئيس الروسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الغارات على مواقع الإرهابيين في سوريا، لكي يدرك المجرمون أن "الانتقام لا مفر منه"، في إشارة إلى تورط الإرهابيين في تفجير الطائرة الروسية في سيناء.

كما أوعز بوتين للقوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية بسوريا بتنسيق ضرباتها الجوية والبحرية مع نظيرتها الفرنسية المتواجدة بالمنطقة.

المصدر: RT + وكالات