بوتين يبحث مع نتنياهو هاتفيا الأزمة السورية والتسوية الفلسطينية - الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

بوتين يبحث مع نتنياهو هاتفيا الأزمة السورية والتسوية الفلسطينية - الإسرائيلية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5v6

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مكالمة هاتفية الأزمة السورية والتسوية الفلسطينية - الإسرائيلية.

وأعرب نتنياهو، الذي بادر إلى المكالمة، عن تعازيه للرئيس بوتين بضحايا تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني بأن الزعيمين بحثا تنسيق المواقف "في المسائل الملحة للتعاون الثنائي وجدول الأعمال الدولي، بما في ذلك الوضع العام في الشرق الأوسط، بالإضافة الى تسوية الازمة السورية، كذلك التسوية الفلسطينية - الإسرائيلية".  وأضاف أن الطرفين اتفقا على استمرار الحوار بينهما قريبا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في وقت سابق اليوم أن العسكريين الإسرائيليين والروس ينسقون خطواتهم حول سوريا لتجنب حدوث أزمات.

وقال نتنياهو  إن الجانبين توصلا إلى اتفاق بشأن آلية التنسيق التي تشمل خط الاتصال المباشر بين القوات الجوية الروسية في سوريا ومقر قيادة القوات الجوية الإسرائيلية.

وأكد رئيس الحكومة الإسرائيلية: "كان يجب أن نضمن عدم قيام طيارينا بإسقاط بعضهم البعض، ولذلك أنشئت آلية لحل الأزمات".

وكان الجنرال أندريه كارتابولوف مدير إدارة العمليات التابعة للأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قد أعلن سابقا أن عسكريي روسيا وإسرائيل يتعاونون من أجل ضمان أمن التحليقات في أجواء سوريا.



المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية