الممثل الفرنسي بيير ريشار سيعرض مسرحيته في القرم

الثقافة والفن

الممثل الفرنسي بيير ريشار سيعرض مسرحيته في القرمالممثل بيير ريشار يقدم مسرحيته في القرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5u2

أوردت وزيرة الثقافة في جمهورية القرم أرينا نوفوسيلسكايا أن الممثل الفرنسي الأسطوري بيير ريشار سيأتي إلى القرم فبراير/شباط المقبل لكي يعرض مسرحيته "بيير ريتشارد الثالث" هناك.

وقالت الوزيرة إنها أجرت محادثات مع منظمي الحفلات الذين ينوون تأمين وصول بيير ريشار إلى روسيا وقالوا لها إنه يستعد للقيام بهذه الزيارة على الرغم من كبر سنه.

ومن المتوقع أن يقدم بيير ريشار في القرم مسرحيته "بيير ريتشارد الثالث" الهزلية يومي 10 و11 فبراير/شباط المقبل. ومن الممكن أن يشارك السكان العاديون في هذا العرض بشرط مجيئهم إلى مكان العرض مرتدين الملابس التي كانت دارجة في سبعينيات القرن الماضي.

زار بيير ريشار روسيا أكثر من مرة وقدم مسرحيته الهزلية المذكورة في مدن روسية كثيرة ابتداء من موسكو وانتهاء بفلاديفوستوك عام 2013.

وقد قال ريشار مازحا إنه حسب تصوره يرتحل في أنحاء روسيا أكثر من مواطني البلد أنفسهم. وأضاف أنه متشكر للمشاهد الروسي ويستعد لزيارة روسيا لإقامة حفلات مسرحية من جديد. وأكد الممثل الفرنسي بيير ريشار أنه يحب الثقافة الروسية كثيرا منذ نعومة أظفاره وكان دائما معجبا بالأدب الروسي وخاصة بمؤلفات إيفان تورغينيف مضيفا أن حفيدته تعلمت اللغة الروسية في الجامعة.

المصدر: نوفوستي