رجل أعمال صيني ينوي بيع منازل في روسيا مطبوعة في الصين

متفرقات

رجل أعمال صيني ينوي بيع منازل في روسيا مطبوعة في الصينرجل أعمال صيني يغري المساهمين بجني أرباح من بيع منازل مطبوعة في الصين لروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5u0

وعد رجل الأعمال الصيني الكبير /يان تشجو/ الذي يترأس Zhuoda Group حمَلة الأسهم بفائدة تصل إلى 30% بفضل بيع منازل مطبوعة على طابعة ثلاثية الأبعاد لزبائنه في روسيا.

ومن المتوقع أن يمول رجل الأعمال هذا إنتاج المنازل على حساب أكثر من 40 ألف مستثمر من إقليم هيباي في شمال الصين اشتروا منه سندات مالية غير عادية. وقد قدم تشجو فقرات مصورة من عقده مع الطرف الروسي كإثبات للفائدة المستقبلية الكبيرة الموعودة. وأشار رجل الأعمال إلى ان ذلك العقد قد يعود بما لا يقل عن 600 مليار يوان (94 مليار دولار) كدخل سنوي. ومع هذا تقول وسائل الإعلام المحلية الصينية إن حجم التجارة الصينية الروسية الإجمالي، بناء على معطيات الجمارك الصينية، يقل عن تلك الأموال التي يجنيها تشجو، على حد قوله، وحده.

يقول رئيس Zhuoda Group إن شركته قد بدأت طباعة المنازل بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد باستخدام أخشاب صناعية وخيزران. ورغم ذلك بدأت سلطات إقليم هيباي بالتحقيق في واقع جمع أموال من قبل شركة تصنيع المواد الجديدة التابعة لـ Zhuoda Group. ومن المعروف أن مشاريع مالية مشبوهة وعمليات احتيال مالية أخذت تزدهر في الصين مؤخرا لأن المستثمرين يبحثون عن بدائل للودائع المصرفية القليلة الفائدة في ظروف ارتفاع سوق العقارات على خلفية اضطرابات في سوق الأسهم.

وتجدر الإشارة إلى أن التبادل التجاري بين روسيا والصين بلغ 90 مليار دولار عام 2014 . وكانت حصة الخامات فيه 40 مليار دولار فقط. وتتوقع وزارة الصناعة والتجارة الروسية زيادة حجم التبادل التجاري إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2020.

المصدر: لينتا.رو

أفلام وثائقية