موسكو وباريس تعدان وثيقة مشتركة لمكافحة الإرهاب

أخبار روسيا

موسكو وباريس تعدان وثيقة مشتركة لمكافحة الإرهاب المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5sx

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش أن موسكو وباريس قد تطرحان في 4 من ديسمبر المقبل مبادرة مشتركة خاصة بإعداد وثيقة حول قضية الإرهاب.

وأوضح لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي أجراه الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن هذه المبادرة سيتم الإعلان عنها خلال الاجتماع على مستوى وزراء الدول الأعضاء في المنظمة الذي من المرتقب عقده في العاصمة الصربية بلغراد من 3 إلى 4 من ديسمبر/كانون الأول القادم.  

وقال لوكاشيفيتش إن "ثمة حاجة ماسة، نظرا للأحداث المأسوية الأخيرة المتعلقة بالهجمات الإرهابية، إلى وضع وثيقة صغيرة ولكن هادفة بشكل واضح إلى مكافحة الإرهاب قد يتبناها الوزراء، وذلك في إطار التحضيرات للاجتماع في بلغراد".

وأشار لوكاشيفتش إلى أن التوافقات من الممكن أن تحمل طابع وثيقة ولكنها ستحدد المهمات العملياتية الخاصة بتكثيف تنسيق الجهود من أجل مكافحة الإرهاب لجميع الدول الأعضاء في المنظمة.

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن مشروع الوثيقة يقع حاليا في مراحله الأولية، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الجهة الفرنسية دعمت هذه المبادرة بصورة حازمة.

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة