الكرملين: من السابق لأوانه الحديث عن البدء بتشكيل تحالف موحد لمكافحة داعش

أخبار العالم العربي

الكرملين: من السابق لأوانه الحديث عن البدء بتشكيل تحالف موحد لمكافحة داعشالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5ss

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي إنه من السابق لأوانه الحديث عن إطلاق عملية تشكيل تحالف دولي موحد لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

وتعليقا على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضرورة التعاون مع القوات البحرية الفرنسية كحلفاء، قال بيسكوف في مؤتمر صحفي أجراه الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني إنه من السابق لأوانه الحديث عن إطلاق عملية تشكيل تحالف.

وفي رده على سؤال حول سياسة واشنطن تجاه هذه القضية أشار بيسكوف إلى أن الولايات المتحدة لا تزال ترفض أي تعاون مع روسيا فيما يخص العملية العسكرية التي تنفذها موسكو في سوريا، مشددا في الوقت نفسه على استعداد روسيا للقيام باتصالات حول مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" مع الجانب الأمريكي.  

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي أن موقف روسيا إزاء مصير الأسد لا يزال ثابتا، مشيرا إلى أنه " لا يحق لأحد أن يملئ على الرئيس السوري أن يستقيل أو لا، فمستقبل كل من الأسد والقيادة السورية لا يقرره إلا الشعب السوري".

ولفت بيسكوف إلى أن دولا مختلفة تنطلق من دوافع خاصة في التعامل مع بشار الأسد وقضية التسوية السياسية للأزمة السورية عموما، مضيفا "أننا نشيد في الوقت نفسه بنتائج السبت الماضي، بما في ذلك على وجه الخصوص نتائج الاجتماع في فيينا على مستوى وزراء الخارجية".

المصدر: وكالات