وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عدن

أخبار العالم العربي

 وصول الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي  إلى عدنعبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5q4

وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى عدن قادما من السعودية.

وقال رئيس المجلس العسكري في تعز العميد صادق سرحان إن "هادي غادر الرياض إلى عدن في زيارة هي الثانية من نوعها منذ تحريرها من عناصر جماعة الحوثي، كما سيشارك في عملية تحرير تعز".

وتمكنت الجبهة الشعبية تدعمها وحدات من الجيش بفك الحصار عن تعز من جهة بير باشا والسيطره على نادي الصقر والجامعة. فيما أشارت مصادر مطلعة إلى أن "مقاتلي الجبهة الشعبية والجيش الوطني يتجهون نحو السجن المركزي ليلتقوا مع رفاقهم في جبهة الضباب". 

وحسب ماذكره موقع "المشهد اليمني"، فقد انسحب الحوثيون من مناطق المواجهات في مديرية المسراخ والراهدة بعد سيطرة عناصر الجبهة مساء الاثنين.

وأوضحت مصادر ميدانية أن قوات التحالف تتقدم نحو تعز من جميع الجهات في المخاء والوازعية وكرش والراهدة والتربية وسط انسحاب للحوثيين تاركة معداتها وأسلحتها.

وأفادت المصادر أن مدينة المخاء أصبحت تحت سيطرة التحالف بعد إنزال قوات خاصة من البحرية السعودية فيها، مبينة بأن هناك تقدم على مختلف الجبهات.

في سياق متصل، كشف المحلل السياسي اليمني فهد العريقي في وقت سابق لصحيفة "الوطن" أن "إنزالا بحريا سيتم الاثنين في مينائي المخاء وباب المندب، لتحرير محافظة تعز من السيطرة الحوثية".

وأضاف أن "قاعدة العند في عدن ستشهد إنزالا بريا، ومن الممكن أن يكون هناك تدخل بري مصحوب بطائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي، وهناك إمكانية للتدخل من جهة محافظة إب".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية