موسكو تدعو إلى تحالف لمحاربة "الدولة الإسلامية"

أخبار روسيا

موسكو تدعو إلى تحالف لمحاربة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5o2

قال غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو تسعى إلى إقناع شركائها في مجلس الأمن الدولي بالقيام بخطوات مشتركة في مكافحة الإرهاب.

وأوضح غاتيلوف في اجتماع للجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الدولية الاثنين أنه بمبادرة روسية تم تبني قرار حول وقف تهريب النفط وإقرار بند بشأن تجارة الآثار.

وأضاف غاتيلوف أن المبادرة الروسية لتوحيد الجهود في محاربة الإرهاب، والتي قدمت في الاجتماع الوزاري لمجلس الأمن الدولي، لم يتسنّ الاتفاق عليها، وذكر أنها كانت عبارة عن قرار بصيغة عامة حول ضرورة توحيد جهود الجميع لمحاربة الإرهاب على ضوء الأحداث الجارية في الشرق الأوسط.

اقتراح بتشكيل "أممية مناهضة للإرهاب" 

من جهة أخرى اقترح مجلس الاتحاد الروسي في رسالة يوجهها إلى برلمانات العالم والمنظمات الدولية تشكيل "أممية مناهضة للإرهاب" كإطار دائم للاتفاق على الجهود الجماعية في محاربة الإرهاب.

من جانبه أعلن أوليغ سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسية لشؤون محاربة الإرهاب أن هجمات باريس وبيروت تؤكد ضرورة تشكيل تحالف فعال لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.

وأكد نائب الوزير أن روسيا تصر على ضرورة القيام بمحاربة الإرهاب تحت رعاية الأمم المتحدة، وكمثال على التعاون الدولي في هذا المجال قال إن استخبارات خمس دول شاركت في التحقيق قبل أولمبياد سوتشي بإمكانية تهديد إرهابي.

وأعلن سيرومولوتوف أن هذا التعاون أدى إلى إحباط خطة لوضع قنبلة في طائرة.

المصدر: وكالات