زليتشينوك : تلقينا إشارات إيجابية من الاتحاد الدولي لألعاب القوى

الرياضة

زليتشينوك : تلقينا إشارات إيجابية من الاتحاد الدولي لألعاب القوىرئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى فاديم زليتشينوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5mf

قال الاتحاد الروسي لألعاب القوى إنه تلقى إشارات إيجابية من الاتحاد الدولي للعبة فيما يتعلق بقضية المنشطات .

وقال رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى فاديم زليتشينوك الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني " لا أستطيع أن أجزم بأن الاتحاد الدولي للعبة سيسمح لنا بالمشاركة في أولمبياد ريو 2016، لكن ما أستطيع قوله هو أن لدينا بيانا واضحا من اتحاد اللعبة الهدف منه أن نسعى في الاتحاد الروسي على تقريب معايير عملنا من معايير الاتحاد الدولي".

وذكر رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى فاديم زليتشينوك "أننا سنواجه لاحقا صعوبات جدية جراء التحقق من اختبارات المنشطات للرياضيين الروس بسبب سحب رخصة المختبرات الروسية".

وأضاف  "إن القرار المتخذ سيٌعقد من عملنا في الكشف عن المنشطات" .

وتابع  "إن غلق المختبرات التي كان الاتحاد الروسي للعبة يرسل لها 1500 عينة سيجعل من الصعب إرسال هذه العينات إلى الخارج، لذلك نقوم الآن فحص عينات مختارة".

أما بقية العينات للرياضيين دون المستوى فلم يتم التركيز عليها وكذلك الحال غير واضح بالنسبة للهيئة الروسية لمكافحة المنشطات.

وتحدث رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى عن المشكلة الرئيسية للمنشطات والتي سببها بدء التحقيقات وقال " كانت مرتبطة بمركز إعداد اللاعبين الأولمبيين بجمهورية ماردوفيا الروسية (المركز الأولمبي لاعداد لاعبي رياضة المشي)في ماردوفيا".

وسيناقش زليتشينوك القضية مع وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، وإذا تم حل القضية في هذا المركز "في ماردوفيا" فإن هذا الأمر سيحل الكثير من مشكلتنا المرتبطة بالمنشطات بشكل عام".

وأعرب عن اعتقاده بأن الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيسمح للمنتخب الروسي بالمشاركة في بطولة العالم للعبة التي ستقام في مارس/آذار من العام القادم في الولايات المتحدة حتى في حال قررالإبقاء على العقوبات، وذلك إنطلاقا من أهمية المنتخب الروسي في مثل هذه البطولات".

المصدر:تاس