المخابرات الألمانية تحذر من "فوضى الهجرة" واتصال المتطرفين باللاجئين

أخبار العالم

المخابرات الألمانية تحذر من صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5li

دعا رئيس جهاز المخابرات الألماني هانز-جورج ماسين إلى تطبيق"إجراءات منظمة" لدخول آلاف اللاجئين إلى ألمانيا قائلا إن المتطرفين قد يستغلون الهجرة التي تتسم بالفوضى.

وأثارت الهجمات الدامية التي وقعت في باريس يوم الجمعة وقُتل فيها مالايقل عن 129 شخصا نقاشا في ألمانيا بشأن موقف المستشارة انجيلا ميركل المرحب باللاجئين وكيفية اجراء مراجعة أفضل لمن يدخلون ألمانيا.

وقال ماسين "من الممكن أن يكون هناك أيضا إرهابيون قادمون مع اللاجئين ولكننا نعتبر هذا احتمالا أقل.. بالنسبة للسلطات الأمنية فمن المهم أن يكون هناك اجراءات منظمة فيما يتعلق بالدخول إلى ألمانيا".

وتواجه أوروبا أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، وتستوعب ألمانيا العدد الأكبر من الأشخاص المتوقع وصولهم هذا العام والبالغ عددهم نحو مليون شخص.

وأبدى ماسان قلقه أيضا من أن سعي المتطرفين الموجودين بالفعل في ألمانيا لتجنيد مهاجرين شبان.

وقال"نلاحظ أن الإسلاميين يتصلون بشكل محدد باللاجئين في مراكز الاستقبال... نعرف بالفعل أكثر من 100 حالة".

أضاف إن "المتطرفين يعتبرون أزمة اللاجئين فرصة لتجنيد أناس من أجل قضيتهم".

وعلى الرغم من أن الشرطة الألمانية تقوم حاليا بمراجعة جوازات السفر عند المعابر الحدودية وفي المناطق الحدودية، فمن المعتقد أن آلاف اللاجئين يدخلون للبلاد دون أي مراجعات.

وأشار ماسان إلى أن طريق اللاجئين من سوريا والعراق إلى تركيا واليونان وشمالا عبر دول البلقان خطير جدا. وقال إن "قيام الاشخاص المكلفين بمهمة قتالية بالعبور من تركيا إلى الجزر اليونانية في سفن غير صالحة للإبحار سيكون أمرا محفوفا بالمخاطر وغير نموذجي بالنسبة لهم".

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون