التصويت في أوكرانيا في الجولة الثانية من الانتخابات المحلية

أخبار العالم

 التصويت في أوكرانيا في الجولة الثانية من الانتخابات المحليةصورة أرشيفية. الانتخابات الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5l4

فتحت مراكز الاقتراع في أوكرانيا أبوابها أمام الناخبين الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني في تمام الساعة الـ8 صباحا بالتوقيت المحلي لانتخاب مجالس الإدارة المحلية.

وذكر الناطق باسم اللجنة المركزية للانتخابات الأوكرانية في حديث للصحفيين أن "المراكز الانتخابية فتحت أبوابها أمام الناخبين وأن التصويت قد بدأ".

هذا، وتشهد 29 مدينة أوكرانية في مقدمتها العاصمة كييف وغيرها من المدن الكبرى جولة الإعادة في انتخابات الإدارة المحلية، على أن تعتبر الانتخابات نافذة قانونا عملا بالتشريعات الانتخابية المرعية وبغض النظر عن نتائجها.

وتجدر الإشارة إلى أن الجولة الأولى من انتخابات الإدارة المحلية الأوكرانية كانت قد أجريت في الـ25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتم وفقا لمبدأ الأغلبية بغض النظر عن نسبة الأصوات انتخاب رؤساء بلديات المدن التي لا يتعدى سكانها الـ90 ألف نسمة.

أما المدن الكبرى، فأعيدت الانتخابات في تلك التي أخفق فيها جميع المرشحين في الحصول على أصوات الأغلبية، أي أصوات 50 في المئة من الناخبين إضافة إلى صوت واحد.

وعملا بالقوانين الانتخابية الأوكرانية سيتم الإعلان عن نتائج الانتخابات خلال مدة أقصاها الـ20 من نوفمبر/تشرين الثاني ضمنا.

يشار كذلك إلى أن السلطات الأوكرانية اتخذت إجراءات أمنية مشددة في المدن التي تشهد الانتخابات لضمان سلامة التصويت ونجاح الاقتراع.

المصدر: تاس 

فيسبوك 12مليون